صبا مبارك: «علاقتي بوالدي كانت مُعقدة.. وأعاني بسبب طفولتي غير السوية»

صبا مبارك
صبا مبارك

حلت صبا مبارك، ضيفة على برنامج ABtalks، الذي يقدمة الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، في حلقة جديدة.

وتحدثت صبا مبارك خلال اللقاء عن طفولتها وتفاصيل حياتها الشخصية، حيث قالت عن علاقتها بوالدها: علاقتي بوالدي كانت مُعقدة وليست سوية، لا أشعر بأنني أعرفه، وأنا لست معتادة على أن أقول كلمة أبي، عشت في البداية مع عائلة والدي، ثم انتقلت بعد ذلك للعيش مع والدتي وزوجها.

وأضافت: تخطيت سن الأربعين ولا زلت موجوعة وأعاني بسبب طفولتي غير السوية، أنا أطفال الطلاق بكل مراحلهم، وطفولتي كانت مجنونة وغير تقليدية فقد تربيت في أسرة مفككة بسبب الطلاق بين والديّ، ولكن طفولتي جعلتني أم أفضل وشخصًا أقوى.

وعن علاقتها بوالدتها قالت: والدتي هي كل شيء في الحياة، كانت فنانة تشكيلية تتمتع بالحس الفني وحالمة، فهي إنسانة قوية وحنونة وذكية جدًا، ولم تجبرني على شيء في الحياة سوى القراءة.

وعن اشتياقها لوالدتها بعد وفاتها، أضافت : عندي استعداد أدفع سنة من عمري كي أرى والدتي مرة أخرى، ولو حتى لمدة 5 دقائق، ووفاة المقربين مني جعلتني شخص حاضر دائمًا، وأهتم بمن حولي أكثر.

وكانت الفنانة صبا مبارك، قد أعربت عن سعادتها بانطلاق العرض العالمى الأول للفيلم الأردنى «بنات عبد الرحمن» بمهرجان القاهرة السينمائى، وتولت صبا المشاركة فى بطولة وإنتاج الفيلم..

اقرأ أيضاً «صبا مبارك» تكشف الحالة التي تعتزل التمثيل بسببها

وكشفت صبا أنها تحمست لفكرة الفيلم لأنه يعبر عن قضايا نسائية تتعرض لها الفتيات فى الوطن العربى مع ضغوط مجتمعية قد تسبب أن يقسو الأهل على بناتهم من أجل الحفاظ على صورتهم أمام المجتمع، حيث يدور الفيلم حول ٤ أخوات لكل منهن حياة مختلفة عن الأخرى، لكنهن يشتركن فى معاناتهن من التدخل المجتمعى فى تفاصيل حياتهن بما يجعل أباهن يضغط عليهن لإرضاء المجتمع.


وقالت صبا إن النهاية التى يقوم فيها الأب بالتغلب على ضغط المجتمع ومنح ثقته ورضاه لبناته هى الانتصار الأكبر لأحداث الفيلم، لأن الأب اختار فى النهاية الحب عن الخوف، وأعربت عن سعادتها بانفعال الجمهور الكبير مع الفيلم خلال عرضه، حيث اختلط البكاء بالضحك والتصفيق والصراخ..

 وعن التحضيرات للشخصية قالت صبا: حرصت على زيادة وزنى بشكل كبير ليتناسب مع طبيعة الشخصية التى أجسدها، والتى ترتدى النقاب منذ سنوات ووزنها زائد جدا وكبيرة بالسن أيضا، ورغم أننى واجهت صعوبة فى النزول بوزنى مرة أخرى، لكن التحدى فى هذا الفيلم كان يستحق، لأنه يعتبر مغامرة كبيرة، فليس كل السينما فتيات جميلات وسيارات وفيلات، ويجب أن يكون لدينا المرونة الكافية للظهور بأشكال مختلفة ولو كانت صادمة لأن الناس لا ترانا فيها بكثرة، لكن هذه هى مهنتنا وتحدياتها، والجرأة هى سر النجاح وتقديم شيء مختلف.

وأضافت صبا: الأهم من أن أظهر بشكل جميل أن أقدم عملا مهما يجعلنى فخورة به، ويجعل الناس واثقين وفخورين بنا، فهذا الفيلم به تحديات كبيرة، خاصة أنه غير تجارى ويرتبط أكثر بالمهرجانات وجذب السينمائيين، لكنه فى الوقت نفسه يعبر عن المجتمع ويقدم قضية تهم جميع الناس ويمكن أن يحقق نجاحا جماهيريا كبيرا.