«المدن بجامعة الأقصر» تعلن فتح باب التقدم للتسكين أمام الطالبات

جامعة الأقصر
جامعة الأقصر

أعلنت الإدارة العامة للمدن الجامعية، بجامعة الأقصر، عن فتح باب التقدم لجميع الطالبات للسكن بمدن الجامعة، وذلك اعتبارًا من أول ديسمبر الجاري، وحتى يوم 7 من ذات الشهر.

وأوضحت إدارة المدن أنه يتم تلقي طلبات التسكين عبر الموقع الإلكتروني "نظام الزهراء لإدارة المدن الجامعية"، حيث أتيح للطالبات التسجيل على الموقع، خلال فترة تستغرق أسبوعًا، مشيرة إلى أن الأماكن الشاغرة حاليًا بمدن الطالبات فقط، وأن مدن الطلاب كاملة العدد.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة الأقصر يشهد ندوة حول مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر 

يشار إلى أنه تمت مناقشة أوضاع التسكين، للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٢/٢٠٢١، من جانب أعضاء مجلس إدارة المدن الجامعية برئاسة رئيس الجامعة، خلال منتصف نوفمبر الماضي.

وأكد أعضاء المجلس انه تم تسكين الطلبة بكافة الأماكن الشاغرة، كما وافق المجلس على قبول الطلبات المقدمة للطالبات للسكن بالمدن الجامعية، فيما شدد رئيس الجامعة على توفير المناخ التعليمي للدارسين، وتهيئة البيئة المناسبة للتحصيل الدراسي لأبناء الجامعة، والتسهيل على الطالبات في إنهاء إجراءات التسكين.

يذكر أن شهد الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، اليوم الأربعاء، ندوة عن الهجرة غير الشرعية، نظمها المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة صابرين جابر، بمشاركة السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والمستشارة يسرا عبادة سرحان، بوزارة الخارجية، وعضو الأمانة الفنية باللجنة الوطنية، والمسئولة عن ملف الهجرة غير الشرعية،  بحضور وكلاء كلية السياحة والفنادق وعدد كبير من طلاب الجامعة.

في البداية، رحبت دكتورة صابرين جابر، مقررة المجلس القومي للمرأة بالأقصر، بالحضور ووجهت الشكر للسفيرة نائلة جبر لاهتمامها وحرصها على حضور الندوة لتوعية طلاب الجامعة بمخاطر الهجرة غير الشرعية.

كما رحب الدكتور محمد محجوب رئيس الجامعة، بالسفيرة نائلة جبر، والمستشارة يسرا عبادة، مؤكدًا على أهمية ملف الهجرة غير الشرعية، وحرص الجامعة على توعية طلابها بالمخاطر التي تنجم عن سلك هذا المسار،  مشيراً إلى الاهتمام الذي توليه القيادة السياسية لمحاربة الهجرة غير الشرعية كالمبادرة  التي أطلقها رئيس الجمهورية «مراكب النجاة»، لمكافحة الهجرة غير الشرعية.