وزير التعليم: «حصص مصر» مصدرك لمحتوى دراسي.. وبنوك تدريبات متنوعة

منصة حصص مصر
منصة حصص مصر

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطلاب المدارس للمذاكرة عبر منصة حصص مصر.

ونشر وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي، "بتذاكر من أكتر من كتاب ومُلخّص؟ دلوقتي حصص مصر هتكون مصدرك لمحتوى دراسي وبنوك تدريبات متنوعة وشاملة في كل المواد، عن طريق شركائنا المعتمدين.. اشترك دلوقتي وذاكر أونلاين:
https://www.hesas.eg/home

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة أخباراليوم، أنه لايوجد تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا، نافيا ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب أفريقيا.

وقال وزير التربية والتعليم، نصا، "إنه لا يوجد أى شيء من هذا القبيل"، مشيرا إلى أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هي المسؤلة عن هذا الأمر فقط.

وتابع د.شوقي، أن فكرة التساؤل عن تأجيل الدراسة سؤال سابق لأوانه، معقبا: "المتحور لسه ظاهر، لو قعدنا في البيت أكثر من كده، الطلاب هتتعب في العملية التعليمية، يكفينا ما فُقد قبل كده".


وأكد د.طارق شوقي، أن الوزارة مهتمة حاليا بتقديم تعليم لاولادنا وليس الاقتصاص من كل عام دراسي وكل منهج وكل امتحان.

ولفت الوزير، إلى أن العام الدراسي يسير بشكل منتظم منذ أول يوم، موجها الشكر للمدارس على تطبيق الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أن الوزارة قامت بتطعيم كافة الأعضاء القائمين على العملية التعليمية.

ومن جهتها، شددت وزارة التربية والتعليم، على المديريات التعليمية تكثيف الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وتطبيق كافة التعليمات الصحية بكل دقة، بسبب أوميكرون.

وفي سياق متصل، أكدت الدكتورة إلهام أحمد ابراهيم، رئيس قطاع الخدمات والأنشطة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"بوابة اخباراليوم"، أنه لايوجد أي بعثات تعليمية مصرية أو إعارات للمعلمين في جنوب إفريقيا.

ولفت إلى أنه لايوجد بعثات أو مدارس مصرية في جنوب إفريقيا حتى يكون هناك أي تخوفات من انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب إفريقيا.

وقالت رئيس قطاع الخدمات والأنشطة، أن هناك 6 بعثات مصرية لمدارس شمال وجنوب السودان والصومال وأقليم صومالي لاند ودولة توجو، وبعثة بالقدس فقط، مؤكدة أن الوضع في هذة الدول مطمئن للغاية، موضحة أن الدراسة بتلك الدول مستقرة تماما.


يذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضى وينتهي يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2022، على أن تستمر أيام العام الدراسي 34 أسبوعا، وبعد حذف أيام الإجازات الرسمية تصبح مدة أيام الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الأول 93 يومًا و97 للفصل الدراسي الثاني.


وعن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2021/2022 سوف تبدأ الامتحانات لصفوف طلاب النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق ١٥ يناير ٢٠٢٢ وتستمر لمدة 20 يوما لتنتهي يوم 3 فبراير 2022.
ووفقا للخريطة الزمنية، فإن موعد إجازة نصف العام 2020 تبدأ يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 لمدة أسبوعين حتي يوم الخميس الموافق 17 فبراير 2022م.

اقرأ أيضا| وزيرالتعليم يلتقي سكرتير وزارة الخارجية الفنلندية لبحث سبل التعاون

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي