الأرصاد تكشف سبب اضطراب الطقس خلال الأسبوع الجاري |فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك منخفض جوى على سطح البحر المتوسط، يليه مرتفع جوى قادم من جنوب أوروبا خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضا|الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ورياح وأمطار خلال ساعات| صور  

وحذر " شاهين" خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد مصطفى شردى  في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة" مساء اليوم الأربعاء،  من رياح على البحر المتوسط وارتفاع الأمواج لأكثر من 4 أمتار.

وأشار "مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية" إلى أن التحذيرات تم إرسالها إلى جميع الموانئ والهيئات الملاحية بالبحر المتوسط، لافتاً إلى أن مثل هذه التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار فى الطقس خلال فصل الخريف نتيجة التغيرات المناخية التى يمر بها العالم أجمع.

وأوضح" شاهين"، أن ارتفاع الأمواج وصل فى العام الماضى إلى 7 أمتار بسبب بعض النوات على البحر المتوسط، مما جعل هناك غمر لشواطئ الإسكندرية بالكامل، مشيراً إلى عودة الأجواء الطبيعية غدا الخميس إلى طبيعتها وهدوء الرياح والأمواج واستقرار الملاحة فى الموانئ البحرية.

وشدد "مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية" ، أن المنخفض الجوى القادم من أوروبا هو السبب فى انحفاض درجات الحرارة واضطراب الطقس خلال الأسبوع الجارى.