سمير صبري: عمر كمال معرض للحبس ٦ سنوات بسبب تطاوله 

 المطرب الشعبي عمر كمال
 المطرب الشعبي عمر كمال

أعرب المحامي سمير صبري، استياءه الشديد، من  المطرب الشعبي عمر كمال، لإساءته للأرض المصرية أثناء إحياء حفلة بمدينة الرياض.

اقرأ أيضا|عزة مصطفى عن فيديو حمو بيكا وعمر كمال: «هزار رخيص»

واضاف صبري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC ، أن ماحدث من عمر كمال عقوبته الحبس ٦ سنوات، لأنه يسىء للدولة المصرية ومكانتها خارجيا، وكذا يحط من كرامة المصريين بالخارج.

 واختتم «صبري» بلاغه، ملتمسا إصدار الأمر بالتحقيق فيما ورد به، وإحالة عمر كمال للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وكشف سمير صبري، أن هناك قائمة جديدة ستقوم نقابة الموسيقيين، بالاعلان عنها غدا الخميس لملوك الاسفاف والذين يحاربون الفن الهادف، مشدداً على أنه لن يترك عمر كمال بعد إساءته للوطن. 

وقد تقدم سمير صبري، المحامي، ببلاغ للنائب العام، ضد المطرب الشعبي عمر كمال، لإساءته للأرض المصرية أثناء إحياء حفلة بمدينة الرياض.

وكان مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، أدلي بأقواله أمام لجنة القيم بنقابة المهن الموسيقية، في واقعة اللفظ الخارج الذي بدر منه، قائلا: إنه كان خلال حفلة خاصة قبل عام ونصف العام بإحدى الفيلات بمنطقة المريوطية

وخضع كمال للتحقيق امتثالا لقرار مجلس إدارة النقابة، برئاسة الفنان هانى شاكر، للتحقيق فى اللفظ الخارج الذى بدر منه فى أحد الحفلات.

وقررت النقابة إيقاف عمر كمال أسبوعًا، مع تحذير فى حالة التكرار بتوقع أقصى عقوبة، وقد تكون الإيقاف وإلغاء تصريح الغناء الخاص به وأقر المطرب بذلك.

كان مطرب المهرجانات الشعبية عمر كمال، قد استنكر تصريح من تصريحاته الأخيرة خلال إستضافته في برنامج الاعلامي العراقي نزار الفارس.

فتحدث عمر كمال، عن أعماله وحفلاته خلال الفترة الماضية وعن سر عدم وجود راقصات في الفقرة الغنائية بحفلاته.

وقال عمر كمال: "أحرص على عدم الغناء مع راقصة، وما حدث في الفيديو الشهير هو أني كنت في فقرة ومكان إقامة الحفل نظم فقرة غنائي معها دون علمي، وكان هدفها الترويج له، وكل مطربين مصر غنوا مع الراقصات".

وخرج عمر كمال، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واستنكر تصريح مكتوب في احدى المواقع الصحفية عن حديثه في الحلقة وجاء التصريح كالأتي: "لمسي للراقصة لا يفسد الوضوء".

وأثار هذا التصريح جدلاً واسعاً على السوشيال ميديا، فكتب عمر كمال، "نفس أعرف أنا قولت التصريح دة إمتي؟.

وتابع: والدتي وأكن لها كل الاحترام ترفض ذلك، ولكن سأقابل ربنا وحدي، هي ربتني وأقدر ذلك ولكن أنا الآن شخص بالغ راشد مسئول عن تصرفاتي.

وأضاف: إحساسي إن ربنا رب قلوب، أقول لربنا فيه حاجات خير ممكن أكون بعملها تعدي الحاجات التانية.

وذكر كمال: "سامحني يارب"، بسبب رقصه بجوار الراقصات مثل جوهرة وصافيناز وتمنى ألا يموت وهو مطرب، وقال إن ما يدفعه للغناء أن لديه التزامات كثيرة.

ومن المقرر أن يحيي عمر كمال حفلا غنائيا يوم 12 أغسطس الجاري، بنادي مدينة 6 أكتوبر الرياضي، وتشاركه الحفل الفنانة ياسمين نيازي.