رد ناري من نائب رئيس التليفزيون المصري على المهرجانات الفنية

الإعلامي علاء بسيوني نائب رئيس التلفزيون المصري
الإعلامي علاء بسيوني نائب رئيس التلفزيون المصري

قال الإعلامي علاء بسيوني نائب رئيس التليفزيون المصري، إن توجيه الانتقاد لـ بعض الفنون لا يعنى أن هناك مشاكل في مصر، مشيرا إلى أن جميع المجتمعات بها أشياء جيدة وبها مشكلات.

اقرأ أيضا|معبد «هابو».. تاريخ الفن الفرعوني بالبر الغربي للأقصر

وأضاف "بسيوني" خلال تصريحات تليفزيونية، اليوم الأربعاء أن المهرجانات الفنية التي انتشرت في الفترة الأخيرة، بها فن هابط يسبب مشاكل ويجعل البعض يفقد القيم والإحساس بتذوق الفن.

ولفت إلى أن بعض الفنانين يذهبون إلى المهرجانات الفنية بدون ملابس، ووسائل الإعلام تترك المجهود الذي يتم تقديمه في المهرجان ويتركون الضيوف والهدف الأساسي لـ المهرجان ويركزون على الملابس، معلقًا: "محدش بيتكلم عن الأفلام ولكن بنتكلم عن البطانة".

 وأوضح أن وسائل الإعلام والسوشيال ميديا تقوم بترويج تلك الأشياء وينتج عنها حدوث ترند على السوشيال ميديا.

أثار قرار نقابة المهن الموسيقية في مصر، بمنع من باتوا يعرفون بـ "مطربي المهرجانات" من الغناء، أصداء واسعة في الصحافة العربية، لاسيما المصرية.

وجاء قرار نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر ليشمل كل "مطربي المهرجانات" في مصر، إذ وجه إلى كل المنشآت السياحية، والبواخر والملاهي الليلية، بعدم التعامل مع هؤلاء المطربين".

قال الكاتب والشاعر المصري فاروق جويدة، إنه منذ سنوات حذرت من موجات الفن الهابط الذي اجتاح ساحة الغناء في مصر وقد طالبت يوما بإنشاء شرطة لمطاردة هذا النوع من الفنون أسوة بشرطة الآداب والمخدرات وبيوت السوء.

وأضاف "جويدة" أن نقابة الموسيقيين "خرجت علينا ببيان من الفنان المبدع هاني شاكر بوقف أغاني مطربي المهرجانات التي تجاوز أصحابها كل شيء، ابتداء بالكلمات الساقطة وانتهاء بالألحان المسروقة ورغم أن القرار تأخر كثيرا من الوقت إلا أنه جاء ليواجه واحدة من أخطر وأسوأ أزمات الفن المصري".