البابا ثيودروس يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

البابا ثيودروس يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط
البابا ثيودروس يستقبل الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

استقبل صاحب الغبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الارثوذكس، الدكتور ميشيل عبس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، والسيدة أوغيت سلامة مدير دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، والقسّ رفعت فكري الأمين العام المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط. بحضور المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس وعضو اللجنة التنفيذية في مجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك في المقر البطريركي بالإسكندرية.

وعقد غبطته وضيوفه الكرام لقاء بناء ناقشوا خلاله الجمعية العامة المقبلة للمجلس والتي ستنعقد في مصر من 16 حتى 19 أيار/مايو 2022.

كما أطلع البابا ثيودروس الدكتور عبس والوفد المرافق له على الرحلات التبشيرية الأخيرة التي قام بها إلى أوغندا وتنزانيا وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى الأعمال الإنسانية والدينية التي تقوم بها بطريركية الإسكندرية للروم الأرثوذكس في القارة الأفريقية.

زار الدكتور ميشيل عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط معهد الدراسات القبطية، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وكان في استقباله الدكتور إسحق عجبان عميد المعهد، والدكتور عادل فخري وكيل المعهد، وجرجس صالح الأمين العام الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط.

وتفقد الأمين العام أقسام المعهد، والمكتبة، وستوديو قسم الألحان والموسيقى القبطية، وأتيليه قسم الفن، ومركز الحاسب الآلي، والمتحف الوثائقي لتاريخ المعهد.

وألقى محاضرة دار موضوعها حول "العمل المسكوني في الشرق الأوسط: الأدوات والتحديات"، حضرها الدارسون في قسم العلاقات الكنسية والمسكونية بالمعهد، تناولت التغيرات الحادثة بمنطقة الشرق الأوسط، والتحديات التي تعاني منها المنطقة، كما تناول تاريخ المجلس وأهدافه، وهيئاته، والعائلات الكنسية التي يضمها، واللجان والأقسام والدوائر والبرامج، والمكاتب الإقليمية التابعة له، كما تحدث عن الجهود التي يبذلها في السعي للحفاظ على الوجود المسيحي في منطقة الشرق الأوسط، دار بعدها حوار مفتوح مع الدارسين، أجاب خلاله على أسئلة الحاضرين.

ورافق الأمين العام خلال الزيارة القس رفعت فكري، الأمين العام المشارك للمجلس عن العائلة الإنجيلية، وأوجيت سلامة مدير دائرة الإعلام والتواصل.