أبو الغيط في "ايديكس 2021": إضافة مهمة للأمن القومي المصري والعربي

 أبو الغيط،  يزور  (ايديكس 2021)
أبو الغيط، يزور (ايديكس 2021)

 قام  أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بزيارة للمعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية (ايديكس 2021)، الأربعاء  1 ديسمبر الجاري، حيث تفقد سيادته الأجنحة المختلفة، وأعرب عن سعادته الكبيرة بهذا الحدث الذي يعكس مواكبة التقدم التكنولوجي على صعيد التسليح والدفاع.
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن أبو الغيط التقى خلال زيارته بكل من السادة رؤساء أركان الجيش المصري والإماراتي والجزائري، حيث عبر عن اقتناعه بأن مثل هذه المعارض العسكرية، التي يتم الإعداد لها بمعايير عالمية، تُمثل إضافة مهمة للأمن القومي العربي. مُضيفاً أن تبادل الخبرات في مجالات تكنولوجيا السلاح يُمثل عنصراً حاسماً في الحفاظ على الجاهزية والمعاصرة في نظم التسليح.

ويحتضن المعرض الذى يقام بأرض المعارض بمركز المنارة داخل صالات عرض كبيرة تصل لـ30 ألف متر وتضم طرقا حديثة للعرض، حيث تم إعداد أجنحة لعرض الشركات تتمثل فى أماكن لعرض مختلف أنواع الأسلحة، وأماكن لشرح البحوث العسكرية التى أعدها الضيوف، وأماكن أخرى للاستضافة والاستراحة واقامة اللقاءات وتوقيع عقود الشراكة والتعاون.

ويضم جناح مصر بالمعرض، والذى يمثل كافة المنتجات العسكرية المصرية، معدات وأسلحة صنعت فى مصر بمشاركة القوات المسلحة، والهيئة القومية للإنتاج الحربى، والهيئة العربية للتصنيع، ومركز البصريات، إلى جانب مركز صحفى لخدمة الصحافة المحلية والعالمية، ومن أجل التواصل مع مختلف القنوات الفضائية ووكالات الأنباء بجميع أنحاء العالم، لتقديم المعلومات الخاصة بالمعرض، فضلا عن مركز للترجمة الفورية يغطى كل لغات الزائرين.

ويضم المعرض شاشات عرض لنقل صور الأسلحة المتواجدة بالقواعد البحرية والطائرات كبيرة الحجم، والتى خصص لها شاشات للعرض الخارجى من قبل الجهة المنظمة، كما يضم المعرض عددًا من الأجنحة لأهم الدول بالمجال الدفاعى والعسكرى، ويأتى على رأسها الأجنحة الـ7 الرئيسية لـ أمريكا، والصين، وروسيا، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا وغيرهم من الدول الكبرى

ويشهد معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية «إيدكس ٢٠٢١» احتياطات صحية كبيرة للتعقيم وتطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والتأكد من حصول المشاركين والزوار على لقاح فيروس كورونا.

 

اقراء ايضا:رئيس الأركان الإمارتي يزور معرض مصر للدفاع «إيديكس 2021»