بسبب "هشرب تمور وحليب".. هاني شاكر يُحيل عمر كمال للتحقيق

عمر كمال
عمر كمال

قرر الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية، إحالة مطرب المهرجانات عمر كمال إلى التحقيق بنقابة المهن الموسيقية.

 

جاء ذلك علي خلفية إحياءه لحفل غنائي داخل موسم الرياض المقام حاليًا بالمملكة العربية السعودية، وقام بتغير كلمات مهرجان "بنت الجيران" من أشرب وخمور وحشيش التي غناها بمصر إلى أشرب تمور وحليب التي غناها في السعودية، حيث أشار عمر كمال أن سبب تغييره الجملة لأنه واقف على أرض طاهرة.

 

وأكد نقيب المهن الموسيقية، أن مصر وطن مُقدس ومُصان عرفت التوحيد قبل الأديان واستأمن الأنبياء على أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار حتى جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان.


وأضاف نقيب الموسيقيين، أن عمر كمال في آخر حفلاته في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب إستبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيرة فقال أنا واقف على أرض طاهرة، علمآ بأن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ.

 

اقرأ أيضا| عمر كمال يغير كوبليه خمور وحشيش في حفل السعودية إلى تمور وحليب| فيديو


ويطالب الفنان هاني شاكر ونقابة المهن الموسيقية كل المصريين والقوى المدنية والشعبية والرقابية والتشريعية بمواجهة كل من يحاولون النيل من قداسة الوطن والعبث في مقومات وجود الفضيلة والأخلاق كلآ في موقعه والتصدي لكل ما هو مسف وردئ على الساحة الفنية وخطورته على مستقبل أجيال قادمة لها كل الحق في فن نظيف.