رمضان عبدالمعز: شرط محبة الله اتباع سيدنا النبي |فيديو

الشيخ رمضان عبدالمعز
الشيخ رمضان عبدالمعز

قال الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، إن الله سبحانه وتعالى جعل شرط محبته هو اتباع سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الشيخ رمضان عبدالمعز، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، أن العبد إذا أراد أن يبرهن على حبه لله سبحانه وتعالى فعليه باتباع النبي محمد صلى الله عليه وسلم، مستشهدا بقوله تعالى: "قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم".

وأوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، أن كل الخير في اتباع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومحبته.

ومن جهه أخري أوضح الشيخ رمضان عبدالمعز، الداعية الإسلامي، كيف كانت السيدة عائشة رضي الله عنها تغار على النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال عبدالمعز خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية dmc، اليوم الأربعاء، إن قوم مرّوا بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم وقالوا له "السلام عليك يا محمد".

وأوضح رمضان عبدالمعز، أن هؤلاء القوم كانوا يستخدمون ألفاظًا في ظاهرها جيدة وإنما في باطنها سيئة، فكانوا يقولون للنبي محمد صلى الله عليه وسلم: "راعنا"، لافتًا إلى أن كلمة راعنا تأتي من الرعونة، حتى الصحابة كانوا يقولون بحسن نية "راعنا" فأنزل الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم: {يا أيها الذين آمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب أليم}.

وأشار رمضان عبدالمعز إلى أن السيدة عائشة ردت على القوم الكارهين للنبي، فقال لها النبي قولي لهم وعليكم، مؤكدًا أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أسيء له في حياته ووصلته الإساءة.