تعيين رئيس جديد لـ"المروحيات الروسية"

تعيين رئيس جديد ل"المروحيات الروسية"
تعيين رئيس جديد ل"المروحيات الروسية"

أعلنت شركة المروحيات الروسية التابعة لوزارة الدفاع تغيير رئيسها وتعيين رئيس جديد هو نيكولاي كوليسوف.. 
 

والغرض من هذا التغيير هو تقوية كل من شركات بناء الطائرات في المجالات ذات الأولوية حيث تقوم "المؤوحيات الروسية" حاليًا بتطوير برامج طيران مدني واسعة النطاق والترويج لأنواع جديدة من الطائرات العمودية في الأسواق.  
 

وفي أول تصريح للرئيس الجديد ل "المروحيات الروسية قال: " من أجل تعزيز مواقعها ، يتعين علينا إكمال العديد أود أن أشكر الإدارة السابقة و لقد تراكمت لدى القابضة محفظة كبيرة من الطلبات المؤكدة لـ 525 طائرة هليكوبتر. يجب أن نتأكد من الوفاء بالعقود الحالية دون شروط ، والمضي قدمًا في العديد من مشاريع تطوير الطائرات العمودية المهمة للقطاع المدني ".
 

ونفذت الشركة القابضة عددًا من المشاريع المدنية الواعدة وحققت مبيعات قياسية للطائرات العمودية المدنية ، مما زاد حصتها في إجمالي حجم المبيعات من 8.4٪ في عام 2016 إلى 46٪ في 2020. ظلت الحيازة مربحة في ظروف السوق غير المواتية.. ورغم التراجع العالمي لسوق طائرات الهليكوبتر تحتل الآن المرتبة الثانية في العالم من حيث إجمالي حجم المبيعات على مدار السنوات الخمس الماضية.
 

وكان نيكولاي كوليسوف رئيسا لشركة Concern Radio-Electronic Technologies و أصبحت شركة Concern المطور والمصنع الرائد لمعدات إلكترونيات الطيران لجميع أنواع الطائرات.  تم إنتاج أكثر من 850 قطعة من معدات الحرب الإلكترونية للطيران ، بما في ذلك تلك التي تعتمد على طائرات الهليكوبتر ، وكذلك أنظمة التدابير الإلكترونية المضادة للطائرات والمروحيات.  علاوة على ذلك ، تنتج شركة Concern الأجهزة الإلكترونية المدنية ، بما في ذلك محطات الشحن الكهربائية ، والمعدات الطبية ، وما إلى ذلك. في 11 عامًا ، زاد إنتاج الشركة من المنتجات المدنية بأكثر من 20 ضعفًا ، من 2.3 مليار روبل في عام 2009 إلى 47.4 مليار روبل في عام 2020.

اقرأأيضا|مروحيات مدنية وعسكرية بجناح روسيا في «إيديكس ٢٠٢١»