تشكيل لجنة بكل وحدة محلية لإزالة للتعديات على أملاك الدولة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، برئاسة اجتماع متابعة تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية بشأن الانتهاء من تنفيذ إزالة جميع التعديات على أراضي أملاك الدولة خلال 6 أشهر، وتحديد أسبقية الإزالة والخطة الزمنية لتنفيذ الإزالات والتنسيق بين كافة الجهات.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة، واللواء سامح توفيق مساعد مدير أمن الدقهلية، والمحاسب محمد جلال مدير عام إدارة الأملاك بالمحافظة، ووكلاء الوزارة جهات الولاية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء.

ووجه نائب محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة بكافة الوحدات المحلية برئاسة رئيس الوحدة المحلية وعضوية كافة ممثلي جهات الولاية وممثل عن مركز الشرطة لتوفير المعدات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أعمال الإزالة وإعداد قاعدة بيانات بكافة الحالات لكل جهة ولاية، والمستهدف تنفيذ إزالتها وما تم إزالته والمتبقي.


 كما وجه "الشيخ"، بإعداد تقارير دورية بنسب التنفيذ وعرضها على اللجنة المختصة والتنسيق المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، وإرسال تقارير يومية متضمنة جهة الولاية والأعداد والمساحات التي تمت إزالتها.


وكلف "الشيخ"، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالإشراف المباشر علي تنفيذ اعمال الإزالة مع تواجد ممثلى جهات الولاية والشرطه أثناء التنفيذ علي أن  تتم الإزالة حتى مستوى سطح الأرض.


وطلب نائب المحافظ  من رؤساء المدن  التحفظ علي الأراضي التي تم تنفيذ الإزالة عليها والمتابعة المستمرة لمنع حدوث أي تعديات مره اخري والتصدي الفوري لها .وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإزالة كافة التعديات علي اراضي املاك الدوله خلال 6 اشهر واستعادة تلك الأراضي مره اخري ومنع أي تعدي عليها ، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

اقرأ أيضا | في اليوم العالمي.. محافظ الدقهلية يشارك في احتفالية ذوي القدرات والهمم