إزالة 8 حالات تعدِ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالبحيرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد اللواء  هشام آمنه محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على المجاري المائية والأراضي الزراعية وأملاك الدولة والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا، للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين.

وأسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية لمراكز أبو المطامير والدلنجات وحوش عيسى، عن إزالة 8 حالات تعدٍ على مساحة بلغت 3204 م٢، عبارة عن إزالة 6 حالات تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 2340 م بأبو المطامير عبارة عن أسوار طولية وعرضية وشدة خشبية ومبنى بالطوب الأبيض. 

 

وشملت جهود الحملات، إزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 650 م٢ بقرية كوم زمران بالدلنجات، وإزالة شدة خشبية مسلحة بالحديد بمساحة 214 م بنطاق قرية فرهاش بحوش عيسى.

 

وأشار المحافظ، إلى أن الموجة الـ18 منذ انطلاقها  في سبتمبر الماضي وخلال مراحلها الثلاث أسفرت حتى الآن عن إزالة 2311 حالة تعد عبارة عن  إزالة 2041 حالة خلال المرحلتين الأولى والثانية في الفترة من 13/9/2021 وحتى 29/10/3021.

 

كما أسفرت المرحلة الثالثة لإزالة التعديات والتي بدأت 6/11/2021 عن إزالة 270 حالة تعد من إجمالي مستهدف  1000 حالة وتستمر أعمال تلك المرحلة حتى ٢٦ من نوفمبر الجاري.

 

وتنوعت إزالة التعديات خلال الموجة 18 ما بين إزالة (مباني مخالفة - تشوينات -  تعديات على الأرض الزراعية -  إزالات في المهد وحفر لوضع أساسات -  أسوار  - عشش واكشاك ومحلات مخالفة). 

 

ومن جانبه، شدد المحافظ على تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن وإزالة جميع المباني والمنشآت المقامة على أراضي الدولة والترع والمجاري المائية والري والصرف وتحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة.

اقرأ أيضا|

الزراعة: حصول معهد تكنولوجيا الأغذية على شهادة الأيزوا في سلامة الغذاء