خلال مشاركتها في قمة المرأة المهنية..

نيللي كريم: مصر في تحسن تام من كافة النواحي الثقافية والاقتصادية

الفنانه نيلى كريم
الفنانه نيلى كريم

قالت الفنانة نيللي كريم، إن المرأة هي أساس المجتمع والأسرة، مشيرة إلى أن كافة أعمالها الفنية تجسد وتطرح العديد من قضايا المرأة المصرية التي تحدث في المجتمع المصري، لافتة إلى أن الدولة المصرية تعمل على تمكين المرأة في جميع المجالات وتعزيز دورها في المجتمع المصري.


جاء ذلك خلال مشاركتها ضمن فعاليات "قمة المرأة المهنية في الحياة العامة- ريادة وتمكين” والتي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة.

 

وكشفت كريم عن عمل فني جديد في رمضان القادم باسم "أحوال شخصية"، حيث يناقش العمل الفني قضية مجتمعية بشكل إيجابي ويخلق لها حلول.

 

اقرأ أيضا| «منتدى الخمسين»: الدولة حققت نجاحات في مسار تمكين المرأة

 

وأضافت أن السينما العربية في تحسن مستمر وأنها تنتج أفلام تواكب الأعمال الأوروبية، وأن مصر في تحسن تام من كافة النواحي الثقافية والاقتصادية.


وشهدت القمة حضور عدد من الوزراء منهم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك للاحتفال باستحقاقات المرأة ومكاسبها خلال السنوات القليلة الماضية، وتوضيح رؤية وإنجازات الدولة فى ملف تمكين المرأة المصرية.


كما شهدت القمة بجانب التمثيل الحكومي، مشاركة دولية موسعة تتضمن ممثلين عن الاتحاد الأوروبي وممثلين عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ورؤساء كبرى المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة، وعدد من سفراء كبرى دول العالم.