بث مباشر.. منظمة الصحة العالمية تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن آخر مستجدات «اوميكرون»

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

يعقد المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية مؤتمرا صحفيا للاعلان عن آخر مستجدات جائحة كوفيد_19 في إقليم شرق المتوسط مع التركيز على المتحور الجديد أوميكرون.

 

ويتحدث كلا من الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط و الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط و الدكتور عبد الناصر أبو بكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط بشأن اخر ما توصلت اليه المنظمة بشأن اوميكرون.

اقرأ ايضا :- الصحة: تسجيل 949 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و62 وفاة

 

قالت مها طلعت، المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إن المتحور أوميكرون يمثل بعض الخطورة مقارنة بالمتحورات السابقة لفيروس كورونا، وذلك بسبب التغيرات الجينية الكبيرة التي يحدثها.
 

 

وأضافت مها طلعت، خلال برنامج «على مسئوليتي»، على قناة "صدى البلد"، أن المتحور أوميكرون ظهر لأول مرة في جنوب أفريقيا في 11 نوفمبر الجاري، وتم الإعلان عنه يوم 24 من الشهر ذاته، وخلال تلك الفترة انتشر في جميع محافظات جنوب أفريقيا تقريبًا، كما أعلنت العديد من البلدان اكتشاف حالات مصابة به.
 

 

وأكدت، أن معظم المصابين بـالمتحور أوميكرون من الشباب، لافتة إلى أن أعراضه بسيطة، وحتى الآن متشابهة مع الفيروس الأصلي.
 

 

ولفتت المستشار الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، إلى أنه تم رصد زيادة في عدد المرضى الذين دخلوا المستشفيات في جنوب أفريقيا، بعد اكتشاف المتحور الجديد. 


وحول طرق الوقاية منه، شددت على أن السلاح الوحيد للحماية من جميع متحورات كورونا، هي اتباع الاحتياطات والإجراءات الاحترازية، المتمثلة في ارتداء الكمامة والمداومة على غسل اليدين، وعدم التواجد في أماكن الزحام، والابتعاد عن المرضى.