التضامن: منع دخول أي موظف لم يتلق لقاح كورونا

وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي

بدأت جهات الجهاز الإداري للدولة اليوم في تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء بمنع دخول المواطنين للهيئات والمصالح الحكومية إلا بعد التأكد من الحصول على لقاح كورونا.

وكانت وزارة التضامن الاجتماعي قد بدأت في تنفيذ قرار مجلس الوزراء بعدم السماح بدخول أي موظف بكافة قطاعات الدولة لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وقد بدأت وزارة التضامن الاجتماعي  بدأت في تطعيم موظفيها آخر أغسطس الماضي وقد تم تطعيم جميع العاملين بالوزارة بداية من قيادات الوزارة ووصولًا بعموم الموظفين بجميع الإدارات وعلى مستوى كل مديريات التضامن ماعدا الفئات المستثناة من تلقي اللقاح وكان معهم مايثبت ذلك.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أنه تم فعليا تنفيذ القرار من خلال التأكد من حصول العامل على أي من لقاحات فيروس كورونا  بشهادة معدة لهذا الغرض أو تقديم شهادة في بداية كل أسبوع بسلبية التحليل PCR  ولم يمضي على إجرائها أكثر من ثلاثة أيام.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أنه يستثنى من هذا القرار الحوامل او من يثبت أنه ممنوع من الحصول على اللقاح بقرار من الطبيب المعالج.

وكانت تعليمات مشددة قد صدرت بعدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول لديوان الوزارة أو المصالح التابعة للوزارة تحت أي ظرف من الظروف وفي أي حال من الأحوال. 

اقرأ أيضا| تفاصيل مشروع الألف يوم الأولى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي وأهميته | فيديو

وقد أكد وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار على انتظام الدراسة بالجامعات والمعاهد، والالتزام بالجدول الزمني للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022.

وشدد عبد الغفار، على أهمية استمرار الجامعات في منع دخول الطلاب والعاملين للحرم الجامعي، إلا بعد الحصول على اللقاح المُضاد لفيروس كورونا المُستجد «كوفيد19»، أو القيام بعمل تحليل PCR يُقدم إسبوعيًا للتأكد من عدم الإصابة بالفيروس، وذلك للحفاظ على سلامة وآمان كافة منتسبي المجتمع الأكاديمي، وضمان استمرار الانتظام والانضباط في سير العملية التعليمية بكافة الجامعات.

وقد عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعه الدوري، صباح اليوم الأحد، برئاسة د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور د. محمد حلمي الغر أمين المجلس وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة.

اقرأ أيضا|انتظام امتحانات الدراسات العليا بتجارة عين شمس

في البداية، قدم المجلس الشُكر لأسرة الجامعة الألمانية بالقاهرة، برئاسة د.أشرف منصور رئيس مجلس الأمناء، ود. ياسر حجازي رئيس الجامعة، على استضافة المجلس.

كما رحب المجلس، وقدم التهنئة لكل من الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، ود.علاء عشماوي رئيس جامعة دراية، ود. ريم بهجت رئيس جامعة مصر للمعلوماتية الأهلية.