أول تحرك تشريعي تنفيذا لتوجيهات السيسي بشان قانون الخدمة العامة‎‎

مجلس النواب
مجلس النواب


 

 

تقدم النائب محمود عصام موسي، عضو مجلس النواب، بمشروع قانون لتعديل قانون رقم 76 لسنة 1973 في شأن الخدمة العامة للشباب الذي أنهى المراحل التعليمية، وذلك تنفيذا لتوصيات فخامة الرئيس  عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية

وأصدر سيادته توصيات بدراسة تعديل قانون الخدمة العامة ليكون أداة لتأهيل الفتاة للالتحاق بسوق العمل، وذلك في إطار تحقيق مزيد من المشاركة السياسية للمرأة وخاصة في البرلمان والحكومة، داعيًا إلى تحقيق مزيد من المشاركة السياسية والمزيد من المشاركة في مختلف القطاعات فمصر أحوج ما تكون إلى جهود بناتها مع أبنائها.

اقرأ أيضا :- بعد ٢٠ عاما من التعثر.. محافظ قنا يحقق الحلم بوضع حجر الأساس لبدء العمل بمدينة الأمل

وأردف محمود عصام موسي.... ان الفكرة جاءت الية من منطلق حرص الرئيس والدولة المصرية على تحقيق المشاركة السياسية والمجتمعية للشباب فى بناء مصر الجديدة، وايضا استكمال خطوات الإصلاح الاقتصادي التي بدأها فخامة الرئيس.

وأضاف عضو مجلس النواب أنه قدم تعديلا على مشروع القانون يهدف الى إضافة "المشروعات القومية" ضمن بنود تكليف الخدمة العامة، بشكل يضمن إشراك الشباب من الجنسين لاسيما الايناث في عملية التنمية التي بدأتها مصر على يد الرئيس السيسي.


وأكمل محمود عصام موسي أنه أضاف بنود جديدة للتكليفات والتي من ضمنها أن يقوم المكلف بالمساعدة فى "محو الأمية التعليمة"، حيث يقوم المكلف بالخدمة العامة من خلال المؤسسات المعنية بالقيام بمحو الأمية لغير المتعلمين، كجزء من التكليفات الخدمة العامة بهدف القضاء على الأمية التعليمية ورفع شعار التعليم حق وواجب وطني.

وصرح عضو مجلس النواب انه تقدم بمشروع القانون ممهورا بتوقيع ستين نائب وفى انتظار المناقشة من اللجان المهنية.