لبدء تسجيل الأطفال من 12 عاما

خاص| إضافة مواليد 2009 في الموقع الإلكتروني للصحة لتلقي لقاح «فايزر»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت اليوم وزارة الصحة والسكان استقبال طلبات تلقي اللقاح للفئة العمرية 12:15 عاما على الموقع الاليكتروني للصحة بعد النزول بسن الميلاد في موقع التسجيل لـ2009 ميلادية، وذلك لبدء تطعيمهم بلقاح «فايزر» وهو اللقاح الحاصل على موافقة هيئة الدواء المصرية لاستخدامه لهذه الفئة  العمرية. 

وأكد حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي للصحة أن التسجيل يتم علي الموقع الإلكتروني في بند فئات اخري ويتم تسجيل الطلب للطفل واختيار السن، وفقا للرقم القومي علي  شهادات الميلاد وأنه لايوجد أيقونة مخصصة لهذه الفئة بالموقع ولكن التسجيل يتم مثل أي مواطن والموقع يرسل لهم رسائل فورية  وفقا لتاريخ الميلاد.

ولفت حسام، إلى أن الصحة اتاحت كل مراكز تلقي اللقاح  لتطعيم الأطفال من 12 سنة وذلك بشرط حصولهم على  رسائل خاصة  بموعد اللقاح ومكانه  كنا يشترط  وجود ولي الأمر للموافقة علي تلقي طفله اللقاح. 

وعلمنا من مصادرنا بالصحة، أن التسجيل على الموقع الإلكتروني سيبدأ اليوم ولكن تحدد المراكز سيتم لاحقا، ولفت المصدر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الجرعة المخصصة لهذا السن 0.3 ملي في جرعة الأولي و0,3 الجرعة الثانيك ،ستكون شبيه بجرعة الفئة من 15:18عاما والتي تم فتح باب قبول طلبات التسجيل لعا منذ بداية  الشهر الجاري. 

وأكد أن اللقاح الذي سيتم التطعيم به هو لقاح «فايزر» فقط وهو اللقاح الحاصل علي موافقة هيئة الدواء المصرية لاستخدامه لهذه الفئة  العمرية. 

 

اقرأ أيضا | لتقليل الزحام.. تخصيص مركز أرض المعارض للقاحات لتطعيم المسافرين للخارج

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي