أستاذ بجامعة المنصورة ضمن قائمة العلماء الأكثر تأثيرا عالميًا ..فيديو

الدكتور محمد الحسيني
الدكتور محمد الحسيني

تحدث الدكتور محمد الحسيني، أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، عن إدراجه في تصنيف كلاريفيت العالمي، ضمن 4 علماء مصريين الأكثر تأثيرًا مرجعيًا في العالم. 

وقال خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة "الأولى"، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر، إن تركيزه البحثي يركز على الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات ، والتطبيق في المجالات المختلفة مثل المجال الطبي وتأمين بيانات المرضي، أو البنوك أو التمويلات.

وأشار الدكتور محمد الحسيني، إلى أنه يقدم أبحاثه منذ 2008، ووصل لأكثر من 200 بحث محكمين دوليًا.

وشدد أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، على أن مصر ستشهد نقلة نوعية في الرقمنة والتحول الرقمي، في ظل مشروع جمع البيانات لعمل بنك المعلومات المصري.

إقرأ أيضا:جامعة المنصورة: ضرورة الاستدامة في إيفاد القوافل للمناطق الأكثر احتياجًا

وأكد الدكتور محمد الحسيني، أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، وضمن قائمة أكثر العلماء تأثيرًا في العالم، تشعب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دول العالم، مشيرًا إلى أن مصر تشهد نقلة نوعية وتنطلق بقوة في هذا المجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.


وقال خلال حواره  :" الأبحاث العلمية التي نعمل عليها تستهدف التعامل والاستقصاء لمعرفة أسباب المشكلات فيما يتعلق بالاختراقات، والت يقد تكون من داخل المؤسسة نفسها، وبالتالي يتم تحديد مصدر الاختراقات  والإجراءات المضادة".

وذكر أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، أن الأبحاث تستهدف منع الاختراق الالكتروني، بالإضافة للتحليل ومعرفة الأسباب وتطوير أدوات جديدة تمنع الاختراق في المستقبل.

و أدرج تصنيف كلاريفيت العالمي، الدكتور محمد الحسيني، أستاذ مساعد بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة المنصورة، ضمن 4 علماء مصريين الأكثر تأثيرًا مرجعيًا في العالم. 

ويعد كلاريفيت أهم تصنيف دولي لتحديد العلماء الباحثين الأكثر تأثيرًا على مستوى العالم في تخصصات مختلفة، وذلك بالاعتماد على قوة الأبحاث وعدد مرات الاستشهاد بيها كمرجع بحثي.