عاجل| أمواج البحر تصل لـ4.5 متر.. غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة

غلق بوغازي الإسكندرية
غلق بوغازي الإسكندرية

قررت سلطات ميناء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، غلق بوغازي مينائي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة البحرية، بسبب سوء الأحوال الجوية والرياح.

صرح بذلك، أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، وقال إن إغلاق البوغازين جاء حرصًا على عدم اصطدام البواخر والسفن ببعضها أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية.

وأكد المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

من جانبه، شدد الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، على رفع درجة الاستعداد بإدارات الميناء المختلفة وتوخي الحذر، وإتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

ووجه شاهين، بضرورة الاستمرار في متابعة الرصدات الجومائية بصفة دورية من حيث سرعة الرياح وارتفاع الأمواج والضغط الجوى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأفراد والممتلكات.

وتسبب ارتفاع أمواج البحر في تجاوز المياه المحملة بالرمال لطريق كورنيش الإسكندرية، فجر اليوم، بعدة مناطق منها المكس والجمرك والمنتزه أول والمنتزه ثان.

وقال اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ونشاط الرياح أدى لارتفاع أمواج البحر المتوسط لتتراوح بين 3 إلى 4.5 متر.

وأضاف نافع، أنه جرى الدفع بمعدات وسيارات مدمجة لشفط المياه وتطهير الشنايش بالتنسيق مع الأحياء وشركة نهضة مصر لأعمال النظافة، لضمان انتظام حركة المرور.

اقرأ ايضا|«ميناء الإسكندرية» تشهد تزايدا في حركة السفن وتداول البضائع في أكتوبر

كانت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى وحالة الطوارئ، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسقوط أمطار على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من خفيفة إلى متوسطة.

ونشرت الشركة السيارات والبدلات بالشوارع اعتبارًا من مساء أمس ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وخصصت الخط الساخن ١٧٥، لتلقى شكاوى المواطنين للعمل على حلها.