رئيس الوزراء الإسباني: «فرص الاستثمار بين البلدين قوية»

بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني
بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني

قال بيدرو سانشيز رئيس الوزراء الإسباني، إن العلاقات بين مصر وأسبانيا قوية، فمصر دولة صديقة لنا وعلاقتنا على كافة المستويات قوية.

وأضاف رئيس الوزراء الإسباني، خلال كلمته منتدى الأعمال المصري الإسباني، أن فرص الاستثمار بين البلدين قوية، وهناك الكثير بين البلدين من الفرص، قائلاً: "علاقتنا الاقتصادية يجب أن تنمو أكثر الفترة القادمة بين البلدين".

وتابع رئيس الوزراء الإسباني، "إلى أننا تعلمنا درس من فيروس كورونا، وهى أن اتحاد العالم كله أمرا ضروريًا للغاية"، موضحًا أن مصر دولة أساسية ومحورية في أفريقيا سياسيًا واقتصاديًا، مؤكدًا أن مصر دولة ذات أهمية كبرى في أسبانيا.

اقرأ أيضاً| وزيرة التجارة والصناعة الإسبانية: مصر حققت معدلات نمو مرتفعة رغم جائحة كورونا

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددًا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلاً عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.