مدبولي يدعو القطاع الخاص الإسباني للتعرف على فرص الاستثمار بقناة السويس

الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء

وجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الدعوة لممثلى القطاع الخاص الإسبانى للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فى قناة السويس والعاصمة الإدارية ومدن الجيل الرابع.

وقال رئيس الوزراء فى كلمته بمنتدى الأعمال المصرى الأسباني، إنه يشكر شركة أكواليا على تعاونها المستمر مع الحكومة المصرية"، مؤكدا أن التعاون بين الشركات المصرية والإسبانية يمثل أحد أوجه التعاون الواعدة الفترة القادمة.

وأشاد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالجهود المصرية الإسبانية، فى حل الخلاف المتعلق بشركة يونيون فينوسا، مؤكدا أن مصر نجحت فى اجتياز التحديات الاقتصادية والاجتماعية التى نتجت عن جائحة كورونا بفضل برنامجها الإصلاحي الاقتصادى.

اقرأ أيضاً| رئيس الوزراء: تجديد بروتوكول التعاون المالي مع أسبانيا بقيمة 400 مليون يورو

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

كما سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من مذكرات التفاهم، وبروتوكولات التعاون، في المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.