السعودية ترفع تعليق الرحلات من مصر و5 دول أخرى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبدأ المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 1 ديسمبر، بتطبيق قرار رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة من مصر و5 دول أخرى.
وجاء في بيان للهيئة العامة للطيران المدني في المملكة أنه: "ابتداء من الساعة الواحدة من صباح الأربعاء، يبدأ رفع تعليق القدوم المباشر إلى المملكة العربية السعودية عن 6 دول معلق القدوم منها، هي: جمهورية إندونيسيا، جمهورية باكستان الإسلامية، جمهورية البرازيل الاتحادية، جمهورية فيتنام الاشتراكية، جمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند، وذلك دون الحاجة إلى قضاء 14 يوما خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة"، وذلك وفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".
وشددت الهيئة على "جميع الناقلات الجوية بأهمية تطبيق إجراءات القدوم التالية: تقديم شهادة PCR سارية المفعول قبل الرحلة بـ 72 ساعة، التسجيل في منصة قدوم، تطبيق إجراءات الحجر المؤسسي لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة التحصين خارج المملكة، التقيد بأخذ المسحة الطبية في اليومين الأول والخامس من الحجر الصحي المؤسسي".
وأكدت الهيئة على ضرورة "الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المعتمدة في المملكة".

وفي سياق متصل، أعلنت شركة مصر للطيران، عن أسعار الحجر الصحى للمسافرين الى المملكة العربية السعودية إعتبارا من أمس الثلاثاء، وذلك فى ضوء القرارات السعودية بالسماح بدخول المصريين دون الحاجة إلى قضاء 14 يومًا خارج هذه الدول قبل الدخول إلى المملكة.

وتضمن قرار المملكة العربية السعودية تطبيق إجراءات الحجر الصحى المؤسسى على القادمين لمدة 5 أيام بغض النظر عن حالة تحصينهم خارج المملكة، و3 أيام لمن تلقى جرعة واحدة من التطعيمات داخل المملكة مع استمرار تطبيق الاستثناءات الصادرة بشأن بعض الفئات فى هذا الخصوص..

وأكدت الشركة فى خطابها الموجه الى شركات السياحة، أن أسعار الحجر المؤسسى بالعاصمة السعودية الرياض تصل إلى 2600 ريال سعودى للحجر الصحى لمدة 5 أيام، و1700 ريال للحجر الصحى لمدة 3 أيام، على أن تشمل فحص PCR للمسافرين عند وصولهم لمقر الفندق وقبل المغادرة.


 وأشارت الشركة إلى أن الأطفال أقل من 5 سنوات يتم منحهم إقامة مجانية بالغرفة، أما الأطفال من عمر 5 سنوات حتى 12 عاما، فيصل سعر الحجر الصحى 50% من سعر الفرد للإقامة مع ذويهم بالغرفة، وأما الأطفال من عمر 12عاما فأكثر يتم معاملتهم معاملة الفرد العادى فى الإقامة، وقالت الشركة، إن أسعار الحجر الصحى للمسافرين الى مطار القصيم، تبدأ من 1400 ريال للغرفة المفردة، و1050 للغرفة الثنائية، و1000 ريال للغرفة الثلاثية، وتصل الى 800 ريال للغرفة المفردة و550 للمزدوجة و530 للغرفة الثلاثية للحجر الصحى للأطفال.

اقرأ أيضا: بريطانيا: ارتفاع إجمالي الإصابات بمتحور «أوميكرون» لـ22 حالة

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي