«بيتر ميمي» يكشف دور الدولة في تقديم مسلسل «الاختيار» | فيديو

المخرج بيتر ميمي
المخرج بيتر ميمي

قال المخرج بيتر ميمي، إن مشاهد الاستجواب في مسلسل الاختيار 2 حقيقية، حيث أنهم عقدوا جلسات مع ضباط حقيقيين لمعرفة التفاصيل الكاملة.

وأشار ميمي، خلال لقائه ببرنامج «رأي عام» المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، إلى أن الدولة قدمت دعما لوجيستيا في مسلسل الاختيار من خلال توفير الدبابات والمدرعات والأسلحة، فضلا على أنهم رجعوا لضباط من قوات الصعاقة لمعرفة آلية التعامل مع الأسلحة والملابس.

وأضاف المخرج بيتر ميمي، "كنا مركزين في كل تفاصيل العمل لأنه سيعرض داخل مصر وخارجها"، لافتا إلى أن اعماله لن تقتصر على نوعية مسلسل الاختيار، معلنا أنه سيعرض له فيلم كوميدي في شهر يناير المقبل.

ومن ناحية أخري أشادت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، بمسلسل الاختيار 1 و 2، واصفة المسلسل بـ أنه عمل عظيم، وتجربة هامة للدراما المصرية.

وأشارت "عبدالدايم"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد بندوة عن المسلسلات الوطنية في الدراما المصرية ببرنامج «رأي عام» المذاع عبر فضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، إلى أن هناك جيل لم يعيش الأحداث التي عرضت في مسلسل الاختيار وكان ضروريا أن يتعرفوا على تاريخنا، والأحداث التي مرت بها الدولة، وهو ما نجح المسلسل في تقديمه.

اقرأ أيضا| بيتر ميمي: «الاختيار» رسالة وعي وساهم في تصحيح مفاهيم كثيرة

وأضافت "أن مصر بمرت بأحداث كثيرة ومحورية وهامة خلال آخر 10 سنوات، وكان لابد من توثيقها، وتخليدها في الذاكرة، خاصة وأنه لا توجد أعمال فنية كثيرة توثق ما مرينا به من أحداث"، متابعة: "إحنا جيل محظوظ.. إننا عشنا هذه التجربة وتألمنا بها وخرجنا منها".

ووجهت الدكتورة أيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التحية إلى القائمين على مسلسل الاختيار 1 و2، قائلة: "شكرا ليكم".

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي