لا تخففوا الملابس.. «الأرصاد» تحذر من هطول أمطار خلال الأيام المقبلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خبراء الأرصاد الجوية، أن الساعات المقبلة سوف تشهد انخفاض ملحوظ  في درجات الحرارة على معظم أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي يتوقع بأن يصاحبه سقوط أمطار على بعض المناطق خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا| الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية | فيديو

وحذر خبراء الأرصاد الجوية بالقاهرة كل المواطنين من خطورة تخفيف الملابس، وضرورة اصطحاب جاكيت في الصباح الباكر وفي ساعات الليل.


وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة سوف تنخفض بشكل ملحوظ من قبل المواطنين وخاصة في ساعات الصباح الباكر وفي أواخر ساعات الليل، وكذلك من المتوقع أن تضرب الأمطار عدة مناطق حول الجمهورية، وذلك بمستويات مختلفة وعلى فترات متفاوتة.

وأكد الخبراء أنه من الضروري توخي الحذر وعدم القيادة على الطرق السريعة والزراعية بسرعات كبيرة وذلك بسبب ظهور الشبورة المائية الكثيفة في ساعات الصباح الباكر، والتي سوف تؤدي إلى انعدام واضح للرؤية الأفقية.

 

وبالحديث عن نسب سقوط الأمطار، فقد جاءت التوقعات بأن النسب تتراوح ما بين 30-50% وذلك بالنسبة للمحافظات الساحلية، وعلى رأسها الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والسويس والإسماعيلية، وتنخفض النسب في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

 

ويشهد غدًا  الأربعاء 1 ديسمبر، أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة بنسبة 30% تقريبا، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح التي تبلغ من ( 50 إلى 65 ) كم / ساعة مع ارتفاع الأمواج من ( 3 الى 4 ونصف متر ).

 

وتظهر يوم السبت 4 ديسمبر، الشبورة العالقة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، فيما يشهد يوم الأحد 5 ديسمبر، سقوط أمطار خفيفة بنسبة 30% على السواحل الشمالية على فترات متقطعة مع نشاط للرياح، كما تنشط الرياح يوم الإثنين 6 ديسمبر، على  السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي