محافظ الفيوم: منع دخول المنشآت الحكومية إلا بعد الحصول على اللقاح

 الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم
الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم

وجّه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة، بتفعيل قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدم السماح لأي مواطن بداية من غدٍ الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، بدخول أى منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته، إلا بعد التأكد من حصوله على اللقاح المضاد لفيروس كورونا. 

ولفت المحافظ إلى استمرار تطبيق قرار منع دخول أي موظف إلى مكان عمله إلا بعد حصوله على اللقاح أو إجراء المسحة الطبية PCR كل 3 أيام على نفقته الخاصة، والذي بدأ تطبيقه يوم 15 نوفمبر، مع احتساب فترة عدم تواجد الموظف على رأس العمل غياباً وليس إجازة. 

اقرأ أيضا | محافظ الفيوم: تذليل كافة العقبات لتنفيذ التدخلات المستهدفة بقرى «حياة كريمة»

وأكد "الأنصاري" استمرار حملات التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، بكافة مدن وقرى المحافظة، من خلال فرق التطعيم الثابتة والمتحركة، للوصول إلى جميع المستهدفين بالتطعيم على أرض المحافظة، وتوفير الحماية اللازمة لهم من الإصابة بالفيروس. 

وناشد محافظ الفيوم، جميع المواطنين الذين لم يحصلوا على اللقاح حتى الآن، بسرعة التوجه لأقرب مركز ثابت أو متحرك لتلقي اللقاح، حرصاً على سلامتهم، موجهاً بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والحفاظ على التباعد، لضمان سلامة الجميع.
 

في سياق آخر، عقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً مع عدد من المختصين بكلية الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، ومديرية الزراعة بالفيوم، والنحالين، لبحث تحديات وآليات التوسع في إنتاج مناحل العسل، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ. 


قال الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم، المتحدث الرسمي للمحافظة، أن اللقاء تناول استعراض المشكلات التي يعانيها منتجو عسل النحل في عمليات التغذية، وترخيص المناحل، ونقل الخلايا، وبحث آليات التغلب على المعوقات وزيادة الإنتاج من العسل، وذلك من خلال التنسيق مع الشركات صاحبة الخبرة في هذا المجال، والتدريب المشترك مع مديرية الزراعة، وكلية الزراعة، ومركز البحوث الزراعية، للتوعية بكيفية التربية السليمة، والوقاية من الأمراض، فضلاً عن توفير الدعم المادي اللازم بفائدة بسيطة للتوسع في المناحل، من خلال التنسيق مع البنك الزراعي المصري. 

 

وأشار نائب محافظ الفيوم، إلى أن المحافظة تتميز بتنوع إنتاجها من العسل، مؤكداً حرص المحافظة على توفير الدعم اللازم لأصحاب المناحل المتوسطة والصغيرة، للحصول على مستلزمات الإنتاج من الشركات الرائدة في هذا المجال، بأسعار مدعمة، وإقامة كيان أو رابطة لمنتجي العسل بالمحافظة للتنسيق مع الجهات ذات الصلة، بالشكل الذي يعود بالنفع على منتجي عسل النحل بالمحافظة، لافتاً إلى أن الاهتمام بالمصادر الرحيقية والتوسع في الزراعات التعاقدية والنباتات الطبية والعطرية، منا يمثل مصادر جيدة لتغذية النحل.