«الديهي»: ما يحدث في إثيوبيا يعطل الخطط التنموية الإفريقية

الإعلامي نشأت الديهي
الإعلامي نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك اتهام رسمي وصريح من المتحدثة باسم الحكومة الإثيوبية، لقوات تيجراي بالتعامل مع جهات أجنبية. 

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن قوات أبي أحمد قصفت إقليم التيجراي بالقوات الجوية مجددًا، موضحًا أن أبي أحمد، يواصل تهديداته لإقليم التيجري، ويؤكد أنه لن يتراجع قيد أنمله، ويطالب  بالاستسلام ويتوعدهم بهجوم نهائي حاسم.

وأوضح الديهي، أن أبي أحمد الذي يظهر بزي عسكري في ميدان المعركة، ويقود المعارك ضد إقليم إثيوبي ومواطنين إثيوبيين فاز بجائزة نوبل للسلام.

وأكد الديهي، أن أخطر ما حدث خلال الساعات الماضية هو قرار أبي أحمد بقصف سد تاكيزي اليوم، أكبر السدود في القارة الإفريقية، لافتا إلى أننا نشعر بالقلق تجاه ما يجري بالأراضي الإثيوبية من اندلاع حرب أهلية تطول، بما يمثل تهديد للأمن القومي للدول المجاورة لإثيوبيا، ويمثل ضغطا على حرية التجارة في مدخل البحر الأحمر ومضيق باب المندب، مناشدًا جميع الإثيوبيين بضبط النفس.

وأذاع الديهي، مقطع فيديو لـ أبي أحمد، أعلن خلاله عن مقتل 10 آلاف جندي من الجيش الإثيوبي في حربه ضد إقليم التيجراي، مناشدًا الدول الكبرى بالتدخل، مؤكدًا أن ما يجري في إثيوبيا من عمليات دموية وحرب أهلية يجعل كل الأطراف خاسرة، ويؤثر على دول حوض النيل، ويمثل تعطيلاً للخطط التنموية الإفريقية ومشروعات التعاون الإفريقية، ويمثل تأخيرًا لنهضة تنموية للدول الإفريقية، مشددًا على أن الشعوب نكبت بحكام لا يعرفوا طريق التنمية وإنما يعرفوا طريق الدم.

اقرأ أيضاً.. الديهي يكشف علاقة «ساويرس  بـ آبي أحمد وسبب هجومه على الدولة |فيديو