مستشفيات جامعة أسيوط تنفي اختفاء جثث من المشرحة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نفت مستشفيات جامعة أسيوط، اختفاء أي جثث من المشرحة، مؤكدة أن الأخبار المتداولة في هذا الشأن "مفبركة".

وقال الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط، إن موظف المشرحة أثناء تسليم جثتين اختلط عليه الأمر وكذلك أسر المتوفين، وعقب تسلمهم الجثة وأثناء نظرة الوداع اكتشف الأهالي الخطأ فاستلم كل منهم ذويه. 

اقرأ أيضا| "المخدرات وآثارها على الفرد والمجتمع".. ندوة توعوية بجامعة الأزهر أسيوط 

وكشف الدكتور عطية، أن المشرحة تسلم كل شخص عقب تجهيزه للدفن فيكون مغطى بالكفن؛ وخاصة إذا كان هناك أكثر من شخص يتم تسليمه في نفس الوقت، ولكن يكشف عن ذلك أهل المتوفى، خلال نظرة الوداع عقب استلامه مباشرة. 


وأوضح الدكتور علاء عطية، أن ما نشر عن اختفاء جثة من مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي هي فبركة إعلامية، للحصول على تريند، وخاصة أنها خاصة بوفيات وذلك يؤثر في نفسية أهل المتوفي، داعيًا إلى احترام مواثيق العمل الصحفي والإعلامي قبل النشر. 

وكانت إحدى المواقع الإعلامية نشرت خبرًا عن اختفاء جثة من مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي، لتسيطر حالة من الجدل والغضب على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عقب انتشار العديد من المنشورات حول اختفاء جثة لعدة ساعات من مشرحة مستشفى أسيوط الجامعي. 


ومن جانب آخر، قررت جامعة أسيوط منع دخول غير المطعمين الجامعة، وشدد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط على ضرورة التزام كافة القطاعات وكليات الجامعة بالقرارات الصادرة من مجلس الوزراء بشأن منع غير المطعمين باللقاح المضاد لفيروس كورونا من دخول الهيئات والمؤسسات الحكومية، معلناً  عن إصدارة  توجيهات صارمة لكافة الجهات التابعة للجامعة بعدم استخراج أية أوراق رسمية أو شهادات تخرج أو دراسات عليا بدون التأكد من حصول صاحب طلب على التطعيم ومراجعة الشهادة الدالة على ذلك بدءً من غداً 1 ديسمبر.