ميدو بعد مشاركة «شاكوش» في افتتاح كأس العرب: «حد يتطمن على هاني شاكر» 

شاكوش
شاكوش

علق أحمد حسام «ميدو» نجم الزمالك السابق، على بث أغنية بنت الجيران لفنان المهرجانات حسن شاكوش في حفل افتتاح بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا من ضمن 4 مجموعات.

وقال ميدو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أغنية بنت الجيران ضمن أغاني حفل افتتاح كأس العرب حد يتطمن على الفنان هاني شاكر يا جماعه».

وكانت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر أصدرت قرار بمنع عدد من المغنيين الشعبيين من العمل، وسحب تصاريحهم السنوية للغناء.

وتضمنت القائمة، التي أصدرتها النقابة برئاسة الفنان هاني شاكر، 19 اسماً من "مؤدي المهرجانات" الممنوعين من العمل، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة، وحنجرة، ومسلم، وأبو ليلة، وأحمد قاسم فيلو، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا، وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، والعصابة، والزعيم، وعلاء فيفتي، وفرقة الكعب العالي، ومجدي شطة، ووزة، وشكل، وعمرو حاحا، وعنبة.

وأكدت نقابة المهن الموسيقية أنه: "يمنع منعاً باتاً من ليس عضواً بالنقابة وغير مصرح له، بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات".

وتضمن حفل إفتتاح كأس العرب الذي أقيم اليوم على  ملعب ستاد البيت الذي يبلغ طاقته الجماهيرية 60 ألف مشجع عروضًا موسيقية وأغاني عربية مختلفة وجاءت ابرز الأغاني المصرية لعبد الحليم وام كلثوم وورده  وشاكوش.

 وتستضيف قطر البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.

ويعد منتخب الأردن هو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 8 مشاركات (غاب عن نسخة واحدة)، ويليه المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي برصيد 7 مشاركات.

والمنتخب الكويتي هو الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 30 مباراة، ويليه نظيره الأردني برصيد 29 مباراة.

كما أن الكويت هي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة برصيد 48 هدفا، بينما الأردن هي الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 57 هدفا.

وعلى مستوى عدد الانتصارات بات منتخب العراق هي الأكثر تحقيقا للفوز برصيد 16 انتصارا، والأردن الأكثر تعرضا للهزيمة برصيد 16 خسارة.

وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي