وزير الإنتاج الحربي: 2021 نهاية استيراد الصلب المدرع بعد نجاحنا في تصنيعه محليا

المهندس محمد أحمد مرسى
المهندس محمد أحمد مرسى

أكد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للانتاج الحربى، أن معرض إيديكس للسلاح ٢٠٢١ فى نسخته الثانية يعتبر فخرا لكل المصريين، موجها الدعوة لشباب مصر لحضور المعرض ومشاهدة المنتجات الحربية المصرية.

وأضاف «مرسى» في تصريحات خاصة لـ«الأخبار»، أن معرض إيديكس للسلاح وُلد كبيرا حيث حصل المعرض فى نسخته الأولى عام 2018 على جائزة أفضل معرض، وأشار إلى أن الأسلحة والمنتجات المصرية المعروضة عكست التطور التكنولوجى الحديث الذى وصلنا إليه فى الفترة الماضية فى مصانعنا الحربية.

وأوضح أن مصر نجحت فى إنتاج الصلب المدرع وهو ما ظهر جليا فى المنتجات المعروضة من المدرعات والعربات مثل «سينا ٢٠٠» التى أنتجت بعد نجاح مصر فى إنتاج الصلب المدرع بمختلف أنواعه والذى كان يتم استيراده من الخارج، لنعلن هذا العام نهاية استيراد الصلب المدرع من الخارج وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوطين الصناعات، مضيفا أننا نجحنا أيضا فى إنتاج الصلب بمختلف أنواعه بداية من ٣.٥ بوصة حتى ١٤.٥ بوصة.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن النسخة الثانية عكست بقوة مستوى العلاقات المصرية مع الدول العربية والأجنبية من خلال الوفود التى جاءت للمشاركة بالمعرض حيث تم حجز مساحة المعرض بنسبة ١٠٠٪ بمشاركة ٤٠٠ شركة عالمية من ٤٢ دولة فى مقدمتها : فرنسا وأمريكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

وأوضح أنه في مجال الذخيرة أصبحنا الآن ننتج جميع الذخائر التى تستخدمها القوات المسلحة مع العمل على تطويرها، مؤكدًا أنه تم الإعلان عن الذخيرة عيار ١٥٥ ملى بالإضافة إلى تطوير الرشاشات المستخدمة وعلى رأسها الرشاش المصرى المتعدد المطور ٧.٦٢.×51، ووجه الوزير مرسى الشكر إلى الفريق أول محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى على دعمه الكامل للمعرض.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي