أول هدف باستاد البيت بتوقيع عبد العزيز حاتم

عبد العزيز حاتم
عبد العزيز حاتم

سجل عبد العزيز حاتم لاعب منتخب قطر أول هدف في استاد البيت الذي يستضيف مباراة قطر والبحرين ضمن منافسات بطولة كأس العرب .


وتم افتتاح ستاد البيت الذي يسع إلي 60 الف متفرج اليوم الثلاثاء على هامش بطولة كاس العرب التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتي 18 ديسمبر المقبل . كما شهد الملعب حفل افتتاح المسابقة الذي سبق مباراة قطر والبحرين .


وأقيمت مباراتان قبل مباراة قطر والبحرين والتي جمعت بين تونس وموريتانيا وشهدت فوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف بينما تعادل العراق مع عمان في المباراة الثانية بنتيجة 1/ 1.


وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.


ويعد المنتخب العراقي الأكثر إحرازا للألقاب برصيد 4 ألقاب وفازت السعودية بلقبين وكل من تونس ومصر والمغرب بلقب واحد لكل منها.


ويعد منتخب الأردن هو الأكثر مشاركة في البطولة برصيد 8 مشاركات (غاب عن نسخة واحدة)، ويليه المنتخب اللبناني ونظيره الكويتي برصيد 7 مشاركات.


والمنتخب الكويتي هو الأكثر خوضًا للمباريات في البطولة برصيد 30 مباراة، ويليه نظيره الأردني برصيد 29 مباراة.


كما أن الكويت هي الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة برصيد 48 هدفا، بينما الأردن هي الأكثر استقبالا للأهداف برصيد 57 هدفا.


وعلى مستوى عدد الانتصارات بات منتخب العراق هي الأكثر تحقيقا للفوز برصيد 16 انتصارا، والأردن الأكثر تعرضا للهزيمة برصيد 16 خسارة.


وقبل النسخة الحالية تعد نسختا 1998 و2012 شاهدتين على مشاركة أكبر عدد من المنتخبات في نسخة واحدة بمشاركة 12 فريق