الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نصح الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية بداية من غد، موضحًا أنه بداية من غد ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، أن درجات الحرارة بداية من غد ستكون 22 درجة والصغرى 15 درجة، مع فرص سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري.

وعن موعد بداية موسم الشتاء أكد أنه سيبدأ فى 21 ديسمبر، ولذلك يجب على المواطنين الاستعداد لموسم الشتاء بارتداء الملابس الثقيلة.

وتشهد المدن العالمية، طقسًا معتدلًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس ودرجات الحرارة بها.

وكان قد أعلن محمود شاهين مدير مركز التنبؤات و الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن بداية موعد الشتاء فلكياً في 21 ديسمبر القادم .

وأضاف شاهين فى تصريحات خاصة لـ « بوابة أخبار اليوم » أن طوال الفترة الماضية شهدت البلاد مناخ خريفي متقلب ما بين أمطار ورعد وبرق في بعض المناطق ولكن محبين فصل الشتاء ينتظرون موعد ارتداء الملابس الشتوية.

وأكد أن هناك شائعات كثيرة حول تعرض البلاد لشتاء قارس بسبب التغيرات المناخية، وهذه الشائعات ليس لها أي أساس علمي وغير صحيحة.

وأفاد شاهين أنه مع بداية فصل الشتاء  فلكياً في 21 ديسمبر، يكون الوقت المناسب لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في هذا الموعد هو التوقيت المناسب. 

ونصح رئيس التنبؤات و الإنذار المبكر أن ارتداء الملابس الخريفية هذه الأيام، مع اصطحاب جاكيت فى أوقات الليل والصباح الباكر لأن في تلك الفترة ويكون الطقس مائل للبرودة على مناطق وبارد على بعض المناطق الأخرى.

وأكد أن البلاد تتعرض خلال الأيام القادمة إلى منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا سيعمل على انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بالإضافة إلى تغيير اتجاه الكتل الهوائية حيث أنها خلال الأيام الحالية تكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية قادمة من مناطق دافئة في درجة حرارتها.

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي