خلال مشاركتها في اولي قمة نسائية

وزيرة التعاون الدولي: 25 مليار دولار إجمالي محفظة التمويلات الإنمائية

وزيرة التعاون الدولي
وزيرة التعاون الدولي

أكدت د. رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن الوزارة تدير محفظة التمويلات الإنمائية لجمهورية مصر العربية والتي تبلغ قيمتها نحو 25 مليار دولار، لتضم 377 مشروعًا تتوزع في كافة محاور التنمية بالدولة.

اقرأ أيضا:- الأسقفية تعين مطرانا مساعدا في إقليم الإسكندرية

وذكرت خلال مشاركتها في فعاليات أول قمة للمرأة المهنية في الحياة العامة والتي ينظمها منتدى "الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً" بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة، أن الدور الرئيسي للوزارة هو الدبلوماسية السياسية، ويتم التعاون مع العديد من الشركاء الدوليين من الاتحاد الأوروبي وفرنسا والبنك الدولي والأفريقي وغيرها من المؤسسات، وخلال الـ7 سنوات الماضية كان هناك تعاون وثيق مع هذه المؤسسات بما يتسق مع استراتيجية مصر 2030.

 

 وأضافت أن مشروعات المرأة تحظى بنصيب كبير من إجمالي محفظة المشروعات، وهي مشروعات ذات تأثير مباشر، وغير مباشر على المرأة، ومنها مشروعات تتعلق بالتمكين الاقتصادي للمرأة، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتحول الرقمي للمرأة.

 

ودعت المشاط الحضور إلى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة للتعرف على المحفظة الكاملة للمشروعات التي تديرها الوزارة خاصة الهدف الخامس من عملها المساواة بين الجنسين، وما هي المشروعات التي يتم تنفيذها والشركاء الدوليين التي يتم تنفيذها معها.

 

لفتت إلى أن الوزارة أطلقت مع المجلس القومي للمرأة والمنتدى الاقتصادي العالمي محفز سد الفجوة بين الجنسين الأول من نوعه بقارة أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بهدف العمل على دعم جهود الدولة لسد الفجوة الاقتصادية بين الجنسين.

 

أوضحت أن له 3 أهداف وهي زيادة تواجد المرأة في مواقع القيادة، وسد الفجوة الخاصة بالرقمنة، والمساواة في المرتبات بين الجنسين، مشيرا إلى ان هناك العديد من المبادرات الحكومية من أجل دعم المرأة خاصة في ظل تواجد الوزيرات في الحكومة والتي تعطي امل كبير لأي مجتهد للوصول إلى تحقيق اهدافه.