تعرف على أبرز مشاهد حفل افتتاح كأس العرب

حفل افتتاح كأس العرب
حفل افتتاح كأس العرب

حفل مبسط لافتتاح بطولة كأس العرب والذى شهده ملعب ستاد البيت خلال البطولة التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بمشاركة 16 منتخبًا من ضمن 4 مجموعات.

وشهد مقدمة حفل الافتتاح حديث مطول عن الشخصية العربية القديمة بطله «جحا وخماره » والذي تحدث عن الأشياء التي فرقت العرب والأشياء التي تسببت في اجتماعهم واتفاقهم، وظهر شبيه الفنان المصري الكوميدي الراحل «سعيد صالح» بالاضافة إلى الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا والفنانة فيروز بتقنية الهولوجرام.

وبدأت أولى أغاني الحفل «وحشتوني» للفنانة الجزائرية وردة وبعدها أغنية أخرى للفنانة أسمهان «يا حبيبي تعالى ألحقني» ثم بعض الأغاني الخليجية واغاني لعبد الحليم وأم كلثوم  وجزء من أغنية بنت الجيران لمغني المهرجانات حسن شاكوش وظهور للفنان الجزائري الشاب خالد الذي تواجد بالحفل».

وشهد الافتتاح حضور بعض رؤساء الدول ومن بينهم تميم بن حمد أمير دولة قطر ومحمود عباس رئيس دولة فلسطين وإنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ووجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، الشكر للحضور، متمنين التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة.

كما تحدث إنفانتينو بالعربية «أهلا وسهلا» وأشاد بتنظيم الحفل المقام على أرض قطر.

وشهد الحفل عزف النشيد الوطني لجميع الدول العربية المشاركة في بطولة كأس العرب وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة على أرضية الملعب حيث ظهر مقطع النشيد الوطني بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي مع إظهار علم مصر.

وتضمن حفل الافتتاح عروضا موسيقية وإطلاق ألعاب نارية على انغام الاوركسترا إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربي.



 وتستضيف قطر البطولة العربية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمرة الأولى إلى أن تكون هذه النهائيات بمثابة بروفة مصغرة لكأس العالم التي ستستضيفها العام المقبل .

وأقيمت مباراتين حتى الان من عمر المسابقة بين تونس وموريتانيا وشهدت فوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف بينما تعادل العراق مع عمان في المباراة الثانية بنتيجة 1/ 1.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي