تعادل سلبي بين قطر والبحرين في الشوط الأول 

قطر والبحرين
قطر والبحرين

انتهي الشوط الأول من مباراة قطر والبحرين بالتعادل السلبي خلال المباراة التي يقام على ملعب استاد البيت فى افتتاح مشوار الفريقين بالجولة الأولي للمجموعة الأولي ببطولة كأس العرب .

وشهد الشوط الأول من المباراة أداء سيء من جانب أصحاب الأرض وسط هجمات متواصلة من جانب منتخب البحرين الذي حاول الضغط من بداية اللقاء من أجل التقدم بهدف ولكن الأداء من جانب المنتخبين لم يترجم في النهاية إلى تسجيل هدف.

وجاء تشكيل قطر كالتالي:

حراسة المرمى: سعد الشيب

خط الدفاع: همام أحمد - بيدرو ميجيل – عاصم ماديبو – بسام الراوي
خط الوسط: محمد وعد – عبد العزيز حاتم – طارق سلمان – خوخي بوعلام
خط الهجوم: المعز علي – أكرم عفيف
وجاء تشكيل البحرين كالتالي:
حراسة المرمى: سيد شبر
خط الدفاع: أحمد بو غمار – سيد رضا – وليد الحيام
خط الوسط: سيد ضياء – محمد الحردان – كميل الأسود - علي مدن
خط الهجوم: محمد الرميحي – مهدي الحميدان - جاسم الشيخ

ويطمح منتخب قطر بقيادة الإسباني فيليكس سانشيز فى حصد لقب البطولة التي تقام على أرضه لذلك يسعي للخروج بالـ3 نقاط في مباراته الأولي ويعد المنتخب القطري من بين المرشحين لنيل اللقب العربي
وقال سانشيز في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم: "جاهزون للمواجهة ، هدفنا تحقيق انطلاقة جيدة في البطولة أمام منافس صعب".

وشدد على أنه أغلق ملف مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم بعد الاستفادة من كافة الأخطاء.

من جانبه، قال البرتغالي هيليو سوزا مدرب منتخب البحرين إن بطولة كأس العرب تعتبر فرصة للتأكيد من جديد على تطور الفريق وأضاف : "سنخوض المباراة من أجل تحقيق الفوز، وعلينا أن نظهر مدى قدرتنا على مواجهة أي فريق، بدءا من مباراتنا أمام قطر رغم صعوبتها، لأن البداية هي دائما الأهم في أي بطولة".

وأقيمت مباراتين حتى الان من عمر المسابقة بين تونس وموريتانيا وشهدت فوز الأول بخمسة أهداف مقابل هدف بينما تعادل العراق مع عمان في المباراة الثانية بنتيجة 1/ 1.

وتعد النسخة الحالية هي العاشرة من تاريخ البطولة التي أقيمت أول نسخة منها عام 1963 في لبنان وجرت النسخة الأخيرة عام 2012 في السعودية.