خبير: الاعتراض على منهج «رابعة ابتدائي» مفتعل للتشويش على تطوير التعليم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة جيهان عبدالمنعم مدير مركز تطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، إن منهج الصف الرابع الابتدائى ليس صعبا.

وأضافت جيهان عبد المنعم، خلال لقائها ببرنامج "ونقول كمان" مع الإعلامية ياسمين الخطيب، والمُذاع عبر فضائية "النهار" مساء اليوم الثلاثاء، أن الاعتراضات على المنهج عملية مفتعلة للتشويش على تطوير التعليم.

وأشارت مدير مركز تطوير المناهج إلى أن هناك طرق ميسرة يمكن من خلالها استذكار المواد عن طريق ربطها بالبعد التاريخى والواقعى.

وأكدت الدكتورة جيهان عبدالمنعم مدير مركز تطوير المناهج أن المنهج يعتمد على الأنشطة والصور لتوضيح المفاهيم والمعلومات، مشيرا إلى أن بعض المدرسين لا يطبقون النظام التعليمى رغم قيام الوزارة بدورها فى عمل دورات تدريبية على شرح منهج الصف الرابع الابتدائى.

مضيفة  أن منهج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات أحد المقررات الجديدة فى الصف الرابع الابتدائي.

وأضافت جيهان عبدالمنعم، أنه فى منهج الصف الرابع الابتدائى الجديد سيكتشف الطفل كيف طورت التكنولوجيا جوانب حياتنا المختلفة الاقتصادية والتعليمية والصحية والثقافية وصولاً إلى الترفيهية.

لافته إلى أن منهج القيم واحترام الآخر من أحدث المناهج التى تم استحداثها فى المرحلة الابتدائية، وهو منهج يخاطب عقل ووجدان الطفل.

وأكدت أن الطفل يعرف كيف يتعامل مع التكنولوجيا ويطبق ما تعلمه فى دراسته وحياته، وكيف يلتزم أقصى درجات الأمان في استخدامها ليحافظ على نفسه.