حملة لإزالة الباعة الجائلين وتطهير الشوارع بحلوان

حملة لإزالة الباعة الجائلين وتطهير الشوارع بحلوان
حملة لإزالة الباعة الجائلين وتطهير الشوارع بحلوان

نفذ حى حلوان  حملة بقيادة رئيس الحى الدكتور أحمد القزاز، شملت بعض المناطق الهامة والحيوية، بتوجيهات من المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، استهدفت ميدان محطة مترو حلوان والشوارع المحيطة له والمنطقة المحيطة بسوق توشكى بشارع منصور ومنطقة المساكن الاقتصادية.

شملت الحملة منطقة المشروع الأمريكي بمجاورة 8 وشارع المطافي وشارع صالح صبحي وطريق الأوتوستراد ومنطقة عزبة الوالدة وشارع المقابر وشارع عبد الله أبو طماعة بحلوان بنطاق الحي .

تم تنفيذ  أعمال تطهير كاملة وتضمنت رفع إشغالات وباعة جائلين يفترشون الشوارع الرئيسية بشكل عشوائي يسيء للمظهر العام كما يؤدي إلى تعطيل المارة واختناق مروري والتعدي على حرم الطريق العام .

و تم رفع جميع  الإشغالات من ميدان المحطة  ورفع مخلفات وتراكمات إلى جانب تنفيذ أعمال تطهير وتعقيم لبعض الأماكن، وتم مصادرة بعض التكاتك المخالفة إلى جانب  تحرير بعض المحاضر المختلفة .

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعاً لحل  مشكلة إشغال الطريق وانتشار الباعة الجائلين بحي حلوان  وخاصة بالمنطقة المحيطة بميدان محطة حلوان وأمام محطة مترو حلوان.

 وأكدت  عبد المنعم على ضرورة القضاء على هذه الظاهرة السلبية بشكل نهائي وجذري حيث أن هذا المظهر يسئ إلى الشكل العام ويجعل المنطقة تظهر بمظهر غير حضاري إلى جانب تعطيل المارة من المواطنين كما تسبب الاختناق المروري بهذه المنطقة الهامة مشيرة إلى أنه  تم الأخذ في الاعتبار مراعاة الباعة الجائلين الموجودين بهذه المنطقة وسوف يتم تحديد أماكن بديلة لهم .

 وجهت ضرورة إخلاء مساحة كافية أمام ميدان المحطة بالإضافة تنظيم  المواقف العشوائية بميدان المحطة  وتلافى ما يسببه من  أزمة واختناق مروري أمام محطة مترو حلوان وداخل المناطق الحيوية   .

و شددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على ضرورة رفع أى اشغالات للباعة الجائلين  به أو مخلفات ورفع جميع إشغالات المقاهى حيث  لفتت إلى ضرورة التنسيق مع الأجهزة المعنية بكافة قطاعات الدولة

لإيجاد حلول للحد من انتشار التكاتك بنطاق   بالشوارع الرئيسية والميادين والمناطق  المحيطة بمحطات المترو بكافة المناطق لما يسببه من إزعاج وإرباك بالطرق.

 وأكدت  نائب  المحافظ على ضرورة التنبية على أصحاب المحلات بمنع إلقاء أي مخلفات بالشارع والالتزام بوضع الصناديق أمام المحلات وإلقاء مخلفاتهم بها  مشددة على ضرورة رفع أي اشغالات أو مخلفات  بالميادين الرئيسية بمنطقة حلوان بأكملها وتكثيف الحملات ومتابعة صيانة الإنارة بشكل دوري.