«زراعة البرلمان» تطالب بتكليف البيطريين الجدد لسد العجز‎‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، ضرورة تكليف البيطريين الجدد لسد العجز في عدد البيطريين على مستوى الجمهورية. 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والري اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، بشأن ارتفاع أسعار اللحوم والتعرف على السياسة الاستيرادية للحيوانات الحية. 

وقال الحصري في كلمته، إن الحفاظ على صحة الحيوان أمر هام، موضحا، أن صحة الحيوان مرتبطة بصحة الإنسان، وبالتالي الحفاظ على صحة الحيوان، يؤدي بالتالي إلى الحفاظ على صحة الإنسان. 

وأضاف رئيس لجنة الزراعة، أن التوسع في إنشاء المجازر المتطورة سيكون إضافة للحفاظ على صحة الإنسان، مؤكدا أن هناك جهودا جبارة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، نوجه التحية له عليها، في مختلف القطاعات ولاسيما، في قطاع الثروة الحيوانية والزراعة والريف بشكل عام، مشيرا إلى مشروع حياه كريمة الذى يمثل طفرة كبيرة للريف المصرى. 

وأشار إلى أن الرئيس السيسى، يدرس كافة الملفات والمشروعات، بأدق تفاصيلها. 

 

وآيده في ذلك الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية، وقال خلال كلمته، إن هناك اهتماما من الرئيس السيسي بقطاع الألبان والثروة الحيوانية، مشيرا إلى وجود طفرة في إنتاج الألبان الطازجة وهى مرتبطة بما يتم بالثروة الحيوانية. 

وأوضح، كنا ننتج نحو ٥ مليون ونصف طن، من الألبان الطازجة، والآن ننتج نحو ٦ مليون طن، ونسعى وفقا لتوجيهات الرئيس لاستغلال تلك الكميات من الألبان في مشروع الوجبات المدرسية، والصناعات المصرية، وكذلك تقليل الاستيراد من الألبان البودر. 

وعقب النائب هشام الحصري، بإمكانية تجفيف الألبان الطازجة، الزائدة عن الاستهلاك المحلي، والعمل على تصديرها والاستفادة منها في الصناعة.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي