«نقل النواب» توصي بإدراج طريق هام بالفيوم ضمن الخطة الاسثمارية

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، اليوم الثلاثاء طلب الإحاطة الثالث المقدم من النائب محمد سيد كامل، بشأن الحاجة الملحة إلى إعادة رصف طريق «بني سويف - الفيوم» القديم.

وقالت المهندسة منال السيد مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري أن الطريق متهالك وتم عمل مقايسة تقديرية ويحتاج إلى 5 ملايين جنيه، وطالبا بإدراجه ضمن مبادرة حياة كريمة. 

ومن جانبه، قال النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، إن مبادرة حياة كريمة مشروع القرن، للصرف والرصف والمياه والبنية التحتية بالقرى، ولا يمكن أن ننفق مخصصات حياة كريمة في المشروعات الكبرى حيث أن طريق «الفيوم - بني سويف» بطول 55 كم يحتاج موزانة كبيرة وبالتالي لابد من إدراجه في الخطة الاستثمارية للهيئة العامة للطرق والكباري، ووزارة التخطيط.

وتسال النائب علاء عابد عن آخر معاينة قامت بها الهيئة للطريق وهل تم مخاطبة وزارة التخطيط بشأن الطريق.

ومن جانبها، قالت المهندسة منال السيد عمر، إن آخر زيارة للطريق منذ عام وكان متهالك، ولم يتم مخاطبة وزارة التخطيط بشأن الطريق.

وأوصت لحنة النقل والمواصلات، بإدراج طريق «الفيوم - بني سويف» ضمن الخطة الاسثمارية الجديدة ويتم تنفيذه عن طريق هيئة الطرق من الموازنة المالية الجديدة وطرحة للعمل وتنفيذه من الاعتمادات المالية الجديدة عند التوافر والبدء في الطرح والمزايدات. 

كما أوصت اللجنة بعقد اجتماع تنسيقي بين وزارة التخطيط والإدارة المحلية ومحافظة بني سويف ومحافظة الفيوم لإدارجه في الخطة الاستثمارية وترسل المخاطبات للجنة النقل والمواصلات للاطلاع على ما أسفر عنه الاجتماع.