لجنة الصحة بالشيوخ توصي بإحالة ملف مبنى طوارئ مستشفى قنا لرئيس الوزراء

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أوصت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر، بضرورة إحالة ملف مستشفى قنا العام، إلى رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ اجراءات سريعة لتفادي إهدار مبلغ ٥٠ مليون جنيه منحة مقدمة من صندوق النقد الدولي لبناء مبنى الطوارئ بمستشفى قنا العام.

 

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن الموضوع يتلخص في قيام صندوق النقد الدولي بتقديم منحة قدرها ٥٠ مليون جنيه لتطوير مبنى الطوارئ بمستشفى قنا العام، وقامت المحافظة بهدم المبنى القائم والذي كان يؤدي خدمة الطوارئ لأبناء محافظة قنا استعداداً لتطويره.

 

اقرأ أيضا :- الحكومة: مهبط للإسعاف الطائر وإقامة جامعتي كفر الشيخ الأهلية والتكنولوجية

 

وأضاف رئيس لجنة الصحة بالشيوخ، أنه تبين للجنة بعد مرور عام من الهدم لم يتم حتى عمل الرسومات للتطوير ومرت المدة الممنوحة من البنك الدولي للمنحة والتي سيتم اعادة سحبها من البنك الدولي والنتيجة النهائية هو هدم مبني طوارئ كان يقدم الخدمة لأبناء المحافظة في ظل وباء كرونا واهدار ٥٠ مليون جنيه بلا مبرر واضح وإعطاء صورة سلبية للجهة المانحة بأننا غير قادرين على تجديد مبني طوارئ ورافضين للمنحة المقدمة لهذا الغرض مما سيؤدي حتماً إلى تقليل هذه المنح في قطاع الصحة مستقبلاً.

 

وأشار إلى أنه اتضح للجنة أن السبب الرئيسي هو الروتين الغير مبرر والقاء المسؤليات بين هيئة الأبنية التعليمية ومحافظة قنا ووزارة الصحة مما جعل الاجنة توصي بتحويل الملف لرئيس مجلس الوزاء لاتخاذ ما يراه مناسباً في هذا الموضوع الهام.