«تعليم البحيرة» وقائد قطاع المدارس العسكرية يتفقدان عددا من المدارس العسكرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قام اليوم  يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة واللواء قائد قطاع شرق المدارس العسكرية والعميد يرافقهم عبد الله عمارة مدير عام إدارة بندر دمنهور التعليمية ومحمود الزرقا مدير عام التعليم الفني، بزيارة وتفقد مدارس دمنهور الثانوية الزخرفية العسكرية ودمنهور الزراعية العسكرية وناصر الثانوية الزراعية  العسكرية ومحمد فوزي الحوفي الصناعية العسكرية "الميكانيكية سابقاً" بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

جاء ذلك فى إطار خطة الدولة نحو الإرتقاء بمستوى التعليم الفنى وتطويره لما يمثلة من أهمية كبرى لمستقبل الصناعة والمشروعات القومة المنفذه وقدرتة على تخريج كوادر فنية مدربة ومؤهلة لسوق العمل وفى ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التربية والتعليم وقيادة قوات الدفاع الشعبى والعسكرى،  لتحويل المدارس الفنية الى مدارس عسكرية لتحسين حالة الإنضباط وغرس قيم الولاء والإنتماء وحب الوطن لدى الطلاب وكذا تحسين سلوكيات الطلاب وتحقيق الانضباط والإلتزام العسكرى وتوعية الطلاب بدور قواتنا المسلحة فى الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومقدراته والعمل على تخريج جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل. 


حيث قاموا بمتابعة انتظام العملية التعليمية بتلك المدارس وانتظام الطلاب داخل الفصول التعليمية والتأكد من تحقيق الانضباط واستكمال تجهيزات تلك المدارس .
وقام قائد قطاع شرق المدارس العسكرية بإلقاء محاضره على الطلاب لرفع الروح الوطنية لديهم أكد خلالها على أن العسكرية شرف تقوم بغرس وتنمية المبادىء والقيم ووجه الطلاب بضرورة تعاونهم مع المدربين والمعلمين والجد والاجتهاد والحفاظ على لياقتهم البدنية.
كما أكد وكيل الوزارة على أن تحقيق الانضباط وتحسين سلوكيات الطلاب داخل المدارس الفنية العسكرية كان من أهم ثمار التعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وقوات الدفاع الشعبي العسكري بقواتنا المسلحة وخطوة إيجابية نحو الارتقاء بمستوى الصناعة داخل تلك المدارس وتدريب وتأهيل الطلاب وفقاً لاحتياجات سوق العمل.
 كما قاموا خلال الزيارة بتفقد أقسام وخطوط الإنتاج بتلك المدارس المختلفة للوقوف على تمام التجهيزات وتوافر كافة مستلزمات الإنتاج بها .  
 ومن جانبه أكد  اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على دور المدارس الثانوية العسكرية في تحقيق الانضباط والالتزام العسكري بين صفوف الطلبة واكتشاف الطلبة الموهوبين في كافة المجالات بالإضافة إلى دورها في توعيتهم بدور قواتنا المسلحة في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ومقدراته ومواجهة الفكر المتطرف والإرهاب بالعمل الجاد والوطنية والسلوك القوى وتنمية روح الولاء والانتماء وتخريج جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، لافتا أن محافظة البحيرة تضم ٢٢مدرسة ثانوية عسكرية.

اقرأ أيضا|استمرار ندوات التوعية للحد من العنف ضد المرأة بشمال سيناء