بحضور المحافظ.. عقد أول اجتماع لمجلس جامعة مطروح داخل الحرم الجامعي 

جامعة مطروح
جامعة مطروح

عقد مجلس جامعة مطروح اجتماعه الـ45 لأول مرة داخل الحرم الجامعي بمقر جامعة مطروح بالكيلو 10 بمدخل مدينة مرسى مطروح بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ونائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.  

وهنأ محافظ مطروح رئيس الجامعة والعمداء على الاجتماع الأول بالصرح العلمي الجديد على أرض مطروح وكبشرة خير وخطوة نحو الأفضل وانجاز جديد بالمحافظة، مشيًدا بسرعة تنفيذ الأعمال التي تظهر يوم بعد الآخر. 

كما رحب المحافظ بالمقترحات والتصورات الخاصة بجامعة مطروح للمشاركة في مظاهر وفعاليات احتفالات المحافظة بالعيد القومي فى 15 ديسمبر.

اقرأ أيضاً: التزكية تحسم الانتخابات الطلابية بـ 6 كليات فى جامعة مطروح

كما تم مناقشة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بمنع دخول غير المطعمين بلقاح ضد فيروس كورونا بدء من أول ديسمبر حرصًا على سلامة الجميع، وإجراءات الجامعة في إنهاء تطعيم أعضاء هيئة التدريس والطلاب. 

وكذلك أشار مجلس الجامعة إلى انتخابات اتحادات الطلاب حاليا بالكليات والتي تسير بكل سهولة ويسر مع وعي الطلاب. 

كما هنأ المحافظ أعضاء هيئة التدريس بانضمام الجامعة إلى اتحاد جامعات المتوسط والتي تضم 143 جامعة من 23 دولة في محيط المتوسط مما يشجع على مزيد من تبادل الخبرات والأفكار العلمية واحتلال جامعة مطروح رغم بدء نشأتها مراكز متقدمة.

يذكر أن جامعة مطروح منشأة على مساحة 50 فدانًا بالإضافة إلى 14 فدانا لمجمع الكليات الطبية، وصدر قرار رئيس الوزراء بإنشائها في سبتمبر عام 2018 كصرح تعليمى جامعي يضم 11 كلية حتى الآن بمحافظة مطروح التي تقع في الركن الشمالى الغربي لمصر وثاني أكبر محافظات الجمهورية مساحة
ويضم مقر جامعة مطروح الجديد، بالإضافة إلى المبنى الإداري مجمعًا للكليات ومبانٍ تعليمية وورش ومعامل ومكتبة ورعاية الشباب وسكن المدينة الجامعية وغيرها.