«الرعاية الصحية والإسعافات الأولية» ندوة بجامعة جنوب الوادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت كلية العلوم بجامعة جنوب الوادي اليوم بمسرح الكلية ندوة في تنمية المهارات الحياتية بعنوان «الرعاية الصحية والأسعافات الأولية» وذلك بالتعاون مع فريق من أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض بأشراف الدكتورة نادية عبدالله عميدة الكلية، ضمن أنشطة وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم، في إطار تنفيذ خطة قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى والدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حميلي عبد الشافي عميد كلية العلوم.  

 وأشار الدكتور حميلى عبدالشافى عميد الكلية، أن الندوة  تناولت المحاور الآتية ( نظرة عامة عن الرعاية الصحية - طرق الاسعافات الأولية وكيفية التعامل مع الحالات المختلفة)

اقرأ أيضاً: تطوير مهارات ريادة الأعمال لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة جنوب الوادي

وفي النهاية الندوة قدم  الدكتور محمود النوبي آدم وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة الشكر لفريق كلية التمريض، والشكر  للدكتور يوسف غرباوي  رئيس الجامعة على دعمه للانشطة المقدمة في الكلية لتنمية مهارات منسوبي الكلية والجامعة، كما قدم الشكر  للدكتور احمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعه على جهوده  في وضع خطة تنفيذية لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في الجامعة.

وحضر الندوة عدد كبير من منسوبي الكلية (اعضاء الهيئة التدريسية- العاملين- طلاب الكلية) وكذلك عدد كبير من طلاب الكليات الاخرى بالجامعة.


وعقدت اليوم كلية التجارة بقنا تحت إشراف  الدكتور حسين عبد الباسط عميد الكلية، الدكتور أبو الحمد مصطفى وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب ندوة عن التنمر  بتنظيم من أسرة حورس، وتضمنت الندوة عرض اسكتش وقصيدة عن التنمر ثم قدمت الدكتورة مريم صوص فهمي المدرس بقسم علم النفس بكلية الاداب بقنا محاضرة عن التنمر من حيث مفهوم التنمر وأشكاله وعوامل  وأسباب حدوثه، وكيفية مواجهة الشخص المتنمر وكيفية مساعدة الشخص المتنمر عليه.

وأشار د حسين عبدالباسط عميد الكلية، إلى جهود الدولة في مواجهة التنمر بعامة والتنمر الالكتروني بخاصة. واختتمت الندوة بالرد على أسئلة واستفسارات الحضور عن موضوع الندوة.

.