مدارس مصر القديمة تحتفل بأعياد الطفولة بعرض مسرحي | صور

مدارس مصر القديمة نحتفل باعياد الطفولة بعرض مسرحي
مدارس مصر القديمة نحتفل باعياد الطفولة بعرض مسرحي

نظمت مدارس إدارة مصر القديمة تحت رعاية ياسر عمر مدير عام الإدارة، والدكتور عصمت الطوخي وكيل الإدارة، احتفالات أعياد الطفولة بمصر القديمة التعليمية.

ونظمت احتفالات أعياد الطفولة بمدرسه عمار بن ياسر الرسميه المتميزة لغات ومدرسة مصر القديمة، في جو من البهجة والسرور وفرحه الأطفال، كما نظم عرض مسرحي بمدرسة مصر القديمة بحضور عدد من الاعلاميين .

مدارس ادارة مصر القديمة

وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، قال إن العالم يحتفل اليوم باليوم العالمي للطفل، حيث أعلنت الامم المتحدة منذ ١٩٥٤ أن يوم ٢٠ نوفمبر من كل عام هو اليوم العالمي للطفل ،وجاء شعار الاحتفالية هذا العام «مستقبل أفضل لكل طفل».

اقرأ أيضا :- ثقافة المنوفية تقدم عروض فنية وأغاني بأعياد الطفولة | صور

وأضاف نائب وزير التعليم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، " أثبتت الأبحاث والدراسات أن مرحلة الطفولة المبكرة هى السنوات الذهبية للعقل البشري وبناء عليه يجب على الفرد أن يحفز صغاره حتى يستخدموا أكبر قدر ممكن من الوصلات العصبية الموجودة بالمخ".

وتابع د.حجازي، قائلا، " وفي اطار أخر فمن الضرورى أن يتعلم الطفل اللغات والعلوم المختلفه داخل منظومة تعليمية تعتمد على التفكير الناقد والإبداعي .... فخلايا المخ تنمو حينما يتم استخدامها في تعلم شتى العلوم من خلال استخدام استراتيجيات التعلم النشط التى يكون فيها المتعلم فعال وايجابي".

 

مدارس ادارة مصر القديمة

وقال نائب وزير التعليم ، يجب على جميع الأمهات والأباء والمعلمين والعاملين في مجالات التعليم أن يضطلعوا بأدوار مهمة في بناء اطفالهم واستثمار هذه الفترة الذهبية من عمر اطفالهم وإعدادهم للمستقبل وربطهم بمجتمعهم حتي يكونوا معتزين بذاتهم وفخورين ببلادهم ويقبلون التعددية و قادرين علي التنافسية.

يذكر ان أُعلن يوم الطفل العالمي في عام 1954 باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي وإذكاء الوعي بين أطفال العالم وتحسين رفاههم.

وتاريخ 20 نوفمبر مهم لأنه اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان حقوق الطفل، في عام 1959، كما أنه كذلك تاريخ اعتماد الجمعية العامة اتفاقية حقوق الطفل في عام 1989.

ومنذ عام 1990، يحتفى باليوم العالمي للطفل بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل وللاتفاقية المتعلقة بها.