تونس يتقدم علي موريتانيا بثلاثية في الشوط الأول بكأس العرب

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

انتهت أحداث الشوط الأول من مباراة تونس وموريتانيا ، بتقدم نسور قرطاج بثلاث أهداف لهدف في المباراة التي تقام بينهما على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة المجموعة الثانية والتي تضم الإمارات وسوريا ببطولة كأس العرب التي تقام فى قطر فى حتي 18 ديسمبر .
سجل أهداف تونس ، سيف الدين الجزيري «هدفين » و فراس بالعربي في الدقيقتين 39 و42 و45 من الشوط الأول.

بينما سجل موريتانيا هدف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
وسيطر المنتخب التونسي علي أغلب فترات المباراة بفضل انتشار لاعبيه الجيد داخل المستطيل الأخضر، كما شهدت المباراة إصابة حارس موريتانيا بوبكر جوب ، ليشارك بدلا منه ناموري جياو.
وبدأ منتخب موريتانيا اللقاء بتشكيل مكون من: 
بوبكر جوب، محمد بيبو، عبدول با، بكاري نجاي، هارونا دمبا، يحي دلاهي، الاسان جوب، آداما با، بسام، ماما نياص، حمي الطنجي.
بينما خاض منتخب تونس المباراة بتشكيل مكون من: فاروق بن مصطفي في حراسة المرمى ، حمزة المثلوثي وياسين مرياح وبلال العيفة في خط الدفاع و محمد بن رمضان وفرجاني ساسي وبن حميدة وفخر الدين بن يوسف في خط الوسط ، وفراس بالعربي وحنبعل مجبري وسيف الجزيري في خط الهجوم.
وتنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، ويدير اللقاء طاقم تحكيم إيراني بقيادة علي رضا فغاني.
وسبق وأن توج منتخب تونس بكأس العرب في نسخة 1963 بينما لم ينجح المنتخب الموريتاني في التتويج باللقب .
وسبق لموريتانيا تواجدها رفقة تونس بنفس المجموعة في تصفيات كأس العالم 2018،ثم في نفس المجموعة ببطولة إفريقيا 2019 وأخيرا في نفس المجموعة بتصفيات كأس العالم 2022.
وتعد آخر مباراتين بين المنتخبين خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة مونديال 2022 وفاز تونس على أرضه في المباراة الأولي بنتيجة 3/0 وتعادل موريتانيا سلبيا على أرضه في المباراة الثانية.