محافظة القاهرة ترفع أنقاض عقار حي الساحل

رفع أنقاض عقار حي الساحل 
رفع أنقاض عقار حي الساحل 

واصلت أجهزة محافظة القاهرة، اليوم، رفع أنقاض عقار منطقة شبرا مصر المنهار بنطاق حي الساحل، حيث وفرت المحافظة لودر وحفار وعدد من العمال لرفع الركام، تهيدا لمعاينة العقارات المتضررة من الانهيار.

وتسبب انهيار عقار بشارع النرجس المتفرع من شارع الترعة، في تحطم واجة عقارين، ولم يسفر عن أي إصابات، كما أخلت المحافظة 7 عقارات مجاورة للعقار المنهار، حفاظا على الأرواح، ولحين معاينة العقارات والتأكد من السلامة الإنشائية لها.

وأكد مصدر بمحافظة القاهرة، أن العقار المنهار بمنطقة شبرا مصر بنطاق حي الساحل، لم يسفر عن إصابات، وأن العقار صادر له قرار تنكيس منذ فترة ولم يتم تنفيذه، مشيرة إلى أن لجنة المنشأت الأيلة للسقوط أوصت بتنكيس العقار المكون من 5 أدوار لتخفيف الأحمال، ولم لم يتم تنفيذ القرار.

وأكدت المصادر، أن أجهزة حى الساحل برئاسة أشرف محمد، أخلت العقار منذ يومين بعد توصيات اللجنة، وكان به أسرة واحدة، واليوم انهار العقار ولم يسفر عن أى إصابات، وجارى اتخاذ اللازم لرفع المخلفات ومعاينة العقارات المجاورة.

ووجه اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لعقار شبرا مصر المنهار، منذ قليل، لبيان مدى تأثير انهيار العقار على السلامة الإنشائية لها.

 

اقرا ايضا

تجديد حبس شخص لاتهامه بتزوير المستندات والمحررات الرسمية