الداخلية توزع «بطاطين» على مدينة أهالينا والسلام

الداخلية توزع "بطاطين" على مدينة أهالينا والسلام
الداخلية توزع "بطاطين" على مدينة أهالينا والسلام

نظمت وزارة الداخلية قافلة إنسانية لتوزيع عدد من المساعدات العينية (بطاطين) بالمجان على المواطنين بنطاق (مدينة أهالينا - مدينة السلام) بنطاق مديرية أمن القاهرة، وذلك بعد إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تنفذها وزارة الداخلية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

يأتى ذلك فى إطار الدور الذى تضطلع به كافة أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين. 

وتستمر وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وانطلاقاً من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين لاسيما المناطق الأولى بالرعاية.

 قامت وزارة الداخلية متمثلة فى قطاعى (حقوق الأنسان – الخدمات الطبية) بالتنسيق مع مديريات أمن (القاهرة – أسيوط – المنوفية- الدقهلية - الفيوم - بورسعيد) بتنظيم قوافل طبية وإنسانية لعدد من (دور رعاية المسنات – حماية المرأة)، وتقديم الدعم النفسى والمجتمعى للمقيمات بها وكذا كافة أوجه الرعاية الطبية وتوقيع الكشف الطبى على النزلاء وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان، وتوزيع الورود وبعض الهدايا الرمزية وقضاء يوم ترفيهى معهم لإدخال البهجة والسرور فى نفوسهم، وقد أعربوا عن سعادتهم بهذه الزيارات وتلك المبادرة من وزارة الداخلية.
        

كما نظمت مديريات أمن (القاهرة - القليوبية – المنوفية - المنيا) زيارات لطلاب المدارس بمراحلها المختلفة لبعض الجهات الشرطية التابعة لهما (إدارة شرطة النجدة – إدارة الحماية المدنية – إدارة المرور – إدارة خيالة الشرطة) حتى يتعرف الطلاب على جانب من طبيعة عمل ومهام رجال الشرطة في حفظ أمن المواطنين والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.

 كما تم تنظيم احتفالية تضمنت عروض متنوعة "مهارات ركوب الخيل، عرض لكلاب الأمن والحراسة للكشف عن المفرقعات" وتوزيع الهدايا عليهم.

ومن جانبهم توجه القائمون على تلك الزيارات بالشكر لوزارة الداخلية على الجهود المبذولة والحرص على التواصل مع كافة فئات المجتمع ولاسيما النشء صغار السن.

اقرأ ايضا|8711 شخصا يسددون غرامات عدم ارتداء الكمامات ومصادرة 1139 «شيشة»