تحذيرات من زيارة أماكن في بريطانيا دخلها مصاب بمتحور «أوميكرون»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اصبح الرعب ينتاب الجميع من فيروس «أوميكرون»  حيث انتشرت أنباء جديدة عن أول شخص أصيب بالمتحور الجديد من فيروس كورونا «أوميكرون» في بريطانيا، والأماكن التي زارها من بينها مطعم وكنيسة.

وحذرت السلطات البريطانية الأشخاص الذين ذهبوا إلى مطعم كنتاكي أو مجمع الكنيسة في بلدة إسيكس الأسبوع الماضي بإجراء فحص لمتحور كورونا «Omicron».

فبعد تسجيل 3 حالات من أوميكرون في عدد من البلاد أولها جنوب أفريقيا، يخشى العالم أنه «أسوأ متحور من فيروس كورونا حتى الآن».

وطالبت السلطات البريطانية الموظفين، الزبائن وعمال التوصيل الذين كانوا في مطعم كنتاكي في Brentwood High Street في نفس الوقت الذي تواجد به المصاب إجراء اختبار بي سي آر PCR للتأكد من عدم التقاط الفيروس.

بالإضافة إلى جميع من حضروا كنيسة الثالوث في بيلجريمس هاتش، برينتوود في 21 نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضا |تخفيض الحكم على شاب قتل أخته بسبب تكسير ريموت بالأردن

ويذكر أن حذرت منظمة الصحة العالمية، من أن ظهور متحور فيروس كورونا الجديد أوميكرون يمثل خطرا "مرتفعا للغاية" على مستوى العالم، لكنها شددت على أن معدل انتقال العدوى به ومدى خطورته لم يتضحا بعد.

وقالت المنظمة، في مذكرة تقنية، إنه "إذا أدى أوميكرون إلى انتشار حاد آخر لكوفيد-19، فستكون العواقب وخيمة"، رغم تأكيدها أنه "حتى الآن، لم تسجل أي وفيات مرتبطة بالمتحور أوميكرون".

وشددت المنظمة، على أن أوميكرون الذي رصدت أول حالات الإصابة به في جنوب أفريقيا "مختلف بدرجة كبيرة حيث يحتوي على عدد مرتفع من النسخ و بعضها مقلق وقد يكون مرتبطا باحتمال الهروب المناعي وزيادة انتقال العدوى".

وقد دق تيدروس أدهانوم غبريسوس، مدير عام المنظمة، ناقوس الخطر في مستهل اجتماع لوزراء الصحة في مجموعة الدول السبع والذي من المتوقع أن يُطلق مفاوضات حول اتفاق دولي يتعلق بمنع حدوث أوبئة في المستقبل.