ثنائي الزمالك يقودان تونس أمام موريتانيا في كأس العرب .. ومعلول احتياطي

الجزيري
الجزيري

أعلن منذر الكبير مدرب منتخب تونس تشكيل فريقه لملاقاة موريتانيا في المباراة المقرر انطلاقها بعد قليل فى بداية مشوار المنتخبين ببطولة كأس العرب التي تقام فى قطر فى الفترة من 30 نوفمبر وحتي 18 ديسمبر.
ويضم تشكيل تونس ثنائي فريق الزمالك حمزة المثلوثي وسيف الجزيري بجانب فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز ، بينما يجلس علي معلول لاعب الأهلي علي مقاعد البدلاء وجاءت التشكيل الأساسي علي النحو التالي : 
فاروق بن مصطفي في حراسة المرمى ، حمزة المثلوثي وياسين مرياح وبلال العيفة في خط الدفاع و محمد بن رمضان وفرجاني ساسي وبن حميدة وفخر الدين بن يوسف في خط الوسط ، وفراس بالعربي وحنبعل مجبري وسيف الجزيري في خط الهجوم.
ومن المقرر أن تقام المباراة فى الثانية عشر ظهرا على ملعب استاد أحمد بن علي المونديالي ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة المجموعة الثانية والتي تضم الإمارات وسوريا . وتنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس . ويدير المباراة طاقم تحكيم إيراني بقيادة علي رضا فغاني 
وسبق وأن توج منتخب تونس بكأس العرب في نسخة 1963 بينما لم ينجح المنتخب الموريتاني في التتويج باللقب .
وسبق لموريتانيا تواجدها رفقة تونس بنفس المجموعة في تصفيات كأس العالم 2018،ثم في نفس المجموعة ببطولة إفريقيا 2019 وأخيرا في نفس المجموعة بتصفيات كأس العالم 2022.
وتعد آخر مباراتين بين المنتخبين خلال التصفيات الإفريقية المؤهلة مونديال 2022 وفاز تونس على أرضه في المباراة الأولي بنتيجة 3/0 وتعادل موريتانيا سلبيا على أرضه في المباراة الثانية.
ويدخل المنتخب التونسي المنافسات بقيادة منذر الكبير بهدف التتويج باللقب الثاني في تاريخه حيث يسعي تونس إلي اكتساب دفعة أولي من خلاله الفوز على موريتانيا في بداية المشوار.
في المقابل يرغب المنتخب الموريتاني بقيادة مدربه الجديد الفرنسي ديدية جوميز إلي إكتساب الثقة في المباراة الأولي والخروج بنتيجة ايجابيه تساعد الفريق في التأهل للدور التالي .

اقرأ أيضًا: موعد حفل افتتاح بطولة كأس العرب