«استشاري»: متحور أوميكرون شديد ويختلف عن الفيروس الأصلي| فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الدكتور عصام المغازي، استشاري أمراض صدرية ورئيس جمعية مكافحة التدخين، إننا شهدنا العديد من المتحورات لفيروس كورونا من قبل، ولكن متحور "اوميكرون" يختلف في كونه شديد جدًا ويكاد يختلف عن فيروس كورونا الأصلي.

اقرأ أيضا

نجيب ساويرس يعلق على«أوميكرون»: تضخيم لتخويف الناس من التطعيم

وتابع"المغازي"، خلال حواره عبر "زووم" مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن منظمة الصحة العالمية وصفت المتحور بأنه مثير للقلق لكنها لن تتمكن من التعرف على خصائصه قبل أسبوعين، مؤكدا على ضرورة أخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية المتمثلة في التباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة والتهوية الجيدة، وغسل الأيدي باستمرار للحد من انتشار كورونا ومتحوراته.   

وأوضح استشاري أمراض صدرية ورئيس جمعية مكافحة التدخين"، أن تقدم الأبحاث العلمية واختراع أمصال وعلاج ناجح سوف يساهم في القضاء على فيروس كورونا، مشيرا إلى أن هناك الكثير من الدول التي تقوم على إنتاج علاج ناجع لمواجهة كورونا ومتحوراته.

وأشار"المغاوري"، إلى أن الدولة المصرية قامت بتطعيم 40 مليون مواطن، واعتبارًا من الغد سيتم البدء في إعطاء جرعة ثالثة معززة لكبار السن والاطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة مع البدء في تطعيم الاطفال من 12-15 عام، وهذه الإجراءات نأمل أن تكون فعالة لمواجهة هذا الوباء.